29/05/2018

نهائي دوري السلة الامريكي للمحترفين سيجمع مرة اخرى جيمس بستيف كوري

Contenu: 

بعد أداء غير عادي آخر من ستيفن كوري في الربع الثالث، عوض جولدن ستيت وريورز تأخره بفارق 15 نقطة ليفوز بالمباراة السابعة في نهائي القسم الغربي بنتيجة 101-92 على هيوستون روكتس ويبلغ نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين فجر الليلة. 

 

درايموند جرين (رقم 23) و كيفن ديورانت (رقم 35) لاعبا جولدن ستيت وريورز في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام هيوستون روكتس في قبل نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ليل الاثنين. صورة لرويترز من يو.إس.إيه.توداي سبورتس. 

وأحرز كوري 14 من 27 نقطة له في المباراة خلال الربع الثالث ليتأهل وريورز إلى النهائي للمرة الرابعة على التوالي حيث سيواجه كليفلاند كافاليرز بطل الشرق. وانتصر وريورز 4-3 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات. 

ويبدأ النهائي يوم الخميس في أوكلاند في كاليفورنيا. والتقى وريورز مع كافاليرز في النهائي في السنوات الثلاث الأخيرة وانتصر جولدن ستيت في 2015 و2017 بينما توج كليفلاند بطلا في 2016. 

وانتهى النصف الأول من اللقاء بتأخر جولدن ستيت بفارق 11 نقطة لكنه تفوق في الربع الثالث بنتيجة 33-15. 

 

جيمس هاردن لاعب هيوستون روكتس يسجل هدفا في سلة جولدن ستيت وريورز في مباراة الفريقين في قبل نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ليل الاثنين. صورة لرويترز من يو.إس.إيه.توداي سبورتس. 

وتفوق روكتس في النصف الأول من المباراة بعد تألقه دفاعيا وأمام السلة، لكن عندما انهار هجومه في الربع الثالث تبددت حيوية الفريق. وأهدر روكتس 27 تصويبة ثلاثية متتالية، وهو رقم قياسي في الأدوار الإقصائية، قبل أن يسجل بي.جيه تاكر مع تبقي ست دقائق و28 ثانية على النهاية ليقلص الفارق إلى عشر نقاط. 

وأحرز كيفن دورانت 34 نقطة واستحوذ على خمس كرات مرتدة ومرر خمس كرات حاسمة لصالح وريورز بينما سجل كلاي طومسون 19 نقطة. وسجل جيمس هاردن 32 نقطة واستحوذ على ست كرات مرتدة مع روكتس الذي لعب بدون صانع اللعب كريس بول المصاب.