07/07/2024

هدف مولدور في مرماه يرسل هولندا إلى نصف نهائي بطولة أوروبا

Contenu: 

أكمل هدف ميرت مولدور بالخطأ في مرماه عودة هولندا في النتيجة لتنتصر على تركيا 2-1 امس السبت وتضرب موعدا مع إنقلترا في نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 في دورتموند.

ووضع المدافع الكرة في مرماه في الدقيقة 76 تحت ضغط من كودي جاكبو إذ تجاوزت هولندا عرضا سيئا في الشوط الأول لتفوز بمواجهة صعبة وتكمل أضلاع المربع الذهبي.

وسجل المدافع ستيفان دي فري هدف التعادل لهولندا قبل ست دقائق من هدف الفوز، بعدما تقدمت تركيا 1-صفر في الدقيقة 35 بضربة رأس من صامت أكايدن.

واستفادت تركيا من الدعم الجماهيري الحماسي في الملعب الأولمبي لتتقدم نحو تحقيق مفاجأة غير متوقعة بالتأهل إلى نصف النهائي، لكنها استسلمت أمام الضغط الهولندي الشديد في آخر 20 دقيقة.

وتلتقي فرنسا وإسبانيا في مباراة نصف النهائي الأخرى يوم الثلاثاء قبل أن تلعب هولندا وإنقلترا في دورتموند يوم الأربعاء.

وهذه المباراة الوحيدة من دور ربع النهائي التي انتهت في الوقت الأصلي دون وقت إضافي أو ركلات ترجيح، لكنها لم تكن أقل إثارة من باقي المباريات.

وجاء هدف تركيا بعد قرار غريب من الظهير الهولندي دينزل دمفريس بتشتيت الكرة لكنها اصطدمت في زميله نيثن آكي وخرجت إلى ركلة ركنية كان يمكن تجنبها.

وأبعد دفاع هولندا الركلة الركنية في البداية، لكن الكرة سقطت أمام أردا جولر خارج المنطقة ليرسل تمريرة عرضية متقنة نحو القائم البعيد ليقابلها أكايدن بضربة رأس من مسافة قريبة في الشباك.