14/08/2024

وزير الشباب والرياضة يبحث مع الكاتب العام للجامعة التونسية لكرة القدم ضمان سير الموسم الرياضي المقبل

Contenu: 

 أدى وزير الشباب والرياضة، كمال دقيش، صباح اليوم الإربعاء، زيارة إلى مقر الجامعة التونسية لكرة القدم، حيث التقى الكاتب العام للجامعة التونسية لكرة القدم وجدي العوادي، وتمّ الحديث عن الموسم الرياضي المقبل، إضافة إلى ضمان تأهيل لاعبي فريقي الملعب التونسي والاتحاد الرياضي المنستيري قبل انطلاق مشاركتهما في المسابقات الإفريقية وفق ما جاء في الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة.

واضاف نفس المصدر انه تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التنسيق بين مختلف الأطراف المعنية لضمان تأهيل اللاعبين وتجنب أية عراقيل قد تؤثر على الفرق التونسية المشاركة في المسابقات الإفريقية.

كما تمت الإشارة إلى أن الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ستنطلق يوم 27 أو 28 أوت الجاري، مما يستدعي ضرورة الاستعداد الجيد لضمان سير الموسم الرياضي في أفضل الظروف.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تنوير الرأي العام الرياضي، خاصة في ظل التحديات التي تواجه الأندية التونسية على المستويين المحلي والدولي، إضافة إلى تعزيز الشفافية والتواصل بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة التونسية لكرة القدم لضمان انطلاقة ناجحة للموسم الرياضي المقبل 2025/2024

وكان وزير الشباب والرياضة مرفوقا في هذه الزيارة برئيس الديوان شكري بن حسن والمدير العام للرياضية المنصف الشريف.

وجدير بالتذكير ان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر تعيين لجنة تسوية للجامعة التونسية لكرة القدم، بغية توفير سبيل لاخراجها من ازمتها الحالية ومراجعة نظامها ولوائحها الانتخابية بما يتماشى مع اطارها التنظيمي الجديد، تنتهي مهامها في اجل اقصاه 31 جانفي 2025 لكنه لم يعلن الى حد الان عن تركيبتها.

كما تجدر الاشارة الى ان انتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم كانت قد الغيت في مناسبتين يومي 9 مارس و11 ماي الماضيين بعد قرار اسقاط جميع القائمات المترشحة.