25/05/2024

يوروبا ليغ : اختيار الغابوني أوباميانغ (مرسيليا) أفضل لاعب للمنافسة هذا الموسم

Contenu: 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اختيار المهاجم الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ أفضل لاعب في الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" لهذا الموسم، وذلك بعد تسجيله 10 أهداف في 11 مباراة خاضها مع فريقه مرسيليا الفرنسي الذي انتهى مشواره عند نصف النهائي.

وقال الاتحاد الاوروبي في بيانه امس الجمعة إن أوباميانغ يصبح الهداف التاريخي للمسابقة بعدما رفع رصيده فيها إلى 34 هدفا، متجاوزا اللاعب الكولومبي راداميل فالكاو صاحب الثلاثين هدفا خلال نسخة البطولة هذا الموسم والتي أحرز لقبها أتالانتا الإيطالي بفوزه في النهائي على باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 3-0.

ولعب أوباميانغ المهاجم السابق لبوروسيا دورتموند الألماني وأرسنال الإنقليزي وبرشلونة الإسباني والذي وصل الصيف الماضي إلى مرسيليا قادما من تشلسي الإنقليزي دورا رئيسيا في مشوار فريقه في المسابقة القارية هذا الموسم قبل أن ينتهي مشواره في نصف النهائي على يد أتالانتا الإيطالي.

وانضم الدولي الغابوني بعد نيل هذه الجائزة التي استحدثت في موسم 2016-2017، إلى الفرنسيين بول بوغبا (مع مانشستر يونايتد الإنقليزي عام 2017) وأنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني عام 2018) والبلجيكيين إيدن هازار (مع تشلسي الإنقليزي عام 2019) وروميلو لوكاكو (مع إنتر الإيطالي عام 2020) والإسباني جيرار مورينو (مع فياريال عام 2021) والصربي فيليب كوشتيتش

(مع أينتراخت فرانكفورت الألماني عام 2022) والإسباني خيسوس نافاس (مع إشبيلية عام 2023).

جدير بالذكر أن فلوريان فيرتس متوسط ميدان باير ليفركوزن الألماني كان قد فاز بجائزة أفضل لاعب شاب لهذا الموسم.