12/05/2023

يوفنتوس يتعادل 1-1 مع اشبيلية

Contenu: 

سجل فيديريكو جاتي من ضربة رأس بعد سبع دقائق من بداية الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح يوفنتوس التعادل 1-1 على أرضه أمام اشبيلية في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم أمس الخميس.

وتجاهل اشبيلية ملك الدوري الأوروبي الأمطار الغزيرة وضغط الجماهير الإيطالية في ملعب أليانز المكتظ بالجماهير ليسيطر على المباراة وبدا في طريقه لمواصلة محاولته للفوز بلقبه السابع في البطولة معززا رقمه القياسي، قبل أن يتسبب هدف جاتي في اللحظات الأخيرة في معادلة الكفة.

وبدأ اشبيلية بقوة وبذل حارس مرمى يوفنتوس فويتشيخ شتينسني جهدا ليتصدى بشكل رائع لضربة رأس من يوسف النصيري من مدى قريب.

واضاع لوكاس أوكامبوس فرصة للضيوف لكن المهاجم المغربي النصيري سجل هدفا متقنا من مسافة قريبة في الدقيقة 26 بعد هجمة مرتدة سريعة بقيادة أوكامبوس.

وكان بإمكان اشبيلية تعزيز تقدمه قبل نهاية الشوط الأول، لكن النصيري وأوكامبوس أهدرا فرصتين جيدتين وتصدى شتينسني لتسديدة قوية من مسافة بعيدة من إيفان راكيتيتش بعد ان طار في الهواء ليبعدها.

واطلق يوفنتوس،الذي بدا بلا أنياب، تسديدته الأولى على المرمى في الدقيقة 65 عندما جرب البديل صمويل إيلينج جونيور حظه من مسافة بعيدة بتسديدة هادئة امسك بها ياسين بونو حارس إشبيلية بسهولة.

ونشط يوفنتوس من خلال البديل فيدريكو كييزا، الذي لا يزال يشق طريقه للعودة للتشكيلة عقب غياب طويل بسبب الإصابة، واستطاع التعادل في آخر تحرك في المباراة.

واقتنص كييزا ركلة ركنية، ولعب بول بوجبا الكرة باتجاه المنطقة المزدحمة المواجهة للمرمى وقفز جاتي عاليا ليسجل هدف التعادل.

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس لمحطة راي التلفزيونية "كانت بعض خياراتنا خاطئة في خط الهجوم وعرف اشبيلية كيف يواجهنا الليلة بعقلية جيدة.

"كان من الجيد أننا صمدنا لبعض الوقت ولم تحسم المباراة بنتيجة 2-صفر. باتت هناك فرصة الآن في اشبيلية لتحقيق نتيجة جيدة".

وسيلتقي الفريقان مرة أخرى في لقاء الإياب باستاد سانشيز بيزخوان يوم الخميس المقبل.

وسيلعب الفائز منهما مع المنتصر من مواجهة روما وباير ليفركوزن في النهائي الذي سيقام يوم 31 ماي في بودابست.