25/04/2017

NBA..تورونتو رابتورز يتقدم 3-2 في سلسلة الدور الأول من البلاي أوف امام ميلووكي

Contenu: 

كان عاملاً حاسماً وشرارة تسببت في فوزنا...
 بتلك الكلمات أثنى دواين كايسي مدرب الرابتورز على لاعبه نورمان باول الذي كان السلاح غير المتوقع في خامس مباريات السلسلة ضد الباكس، والتي عرفت فوز "أبناء الشمال" بواقع 118-93 وتقدمهم في السلسلة 3-2.
باول وإيباكا ألهبا حماسة الجماهير مبكراً حين تمكن كل منهما من تسجيل 99 نقاط في الربع الأول أسهمت في تقدم فريقهما بـ 11 نقطة، ليتابع الفريق بنسق جماعي مميز صعّب من مهمة الباكس وجعل المباراة تسير في اتجاه واحد.
جماعية الرابتورز كانت عاملاً أساسياً في سيطرة الكنديين على المباراة، فجميع عناصر الخماسي الأساسي تمكنوا من تسجيل 10 نقاط أو أكثر، فضلاً عن التمريرات الحاسمة الـ 28 التي ضربوا بها دفاعات الباكس. ورغم ذلك الزخم الذي امتلكه الفريق في آخر مباراتين إلا أن ديمار ديروزان رفض التسليم بأفضليتهم في السلسلة قائلاً:
 "علينا اعتبار المباراة القادمة هي المباراة السابعة والتعامل معها على هذا الأساس. لا يمكن أن نستكين وتأخذنا السعادة بما قدمناه في آخر لقائين، علينا خوض المباراة القادمة بكل جدية وعدم السماح لهم بالعودة".
نورمان باول كان أفضل مسجلي الرابتورز بـ 25 نقطة. ديروزان أضاف 18 نقطة وسجل إيباكا  19 مع 6 ريباوند، فيما حقق كايل لاوري دبل دبل بـ 16 نقطة و10 أسيست.
في صفوف الخاسر كان أنتيتوكومبو الأبرز كالعادة مع 30 نقطة و9 ريباوند و33 بلوك. وأضاف غريغ مونرو 11 نقطة.

هتافات "الرابتورز علت في الدقائق الأخيرة من المباراة تعبيراً عن ثقة الجماهير الكندية في قدرة فريقها على حسم السلسلة في ميلووكي. ولكن لو عدنا بالذاكرة إلى البلاي أوف الماضي فإن الرابتورز خسروا في المباراة السادسة لثلاث سلاسل متتالية، حين تمكنوا لمرتين متتاليتين من تجاوز الأمر والفوز باللقاء السابع على إنديانا ثم ميامي، قبل أن يسقطوا بالقاضية في سادس مباريات نهائي الشرق ضد الكافز.

فهل سيحسمها الكنديون في سادس المباريات في ميلووكي أم أن لرفاق أنتيتوكومبو رأي آخر؟
 الإجابة ستكون فجر الجمعة.