09/06/2017

NBA/ هل يتوج ڤولدن ستايت الليلة بالدوري في كليفلاند أم يؤجل الكينغ الحسم ؟

Contenu: 

 تدور فجر اليوم المباراة الرابعة في سلسلة الدور النهائي للبطولة الأمريكية المحترفة لكرة السلة بين ڤولدن ستايت واريورز و كليفلاند كافالييرز بقاعة "كويكن لوانس آرينا "بكليفلاند.
و يطمح فريق النجم ستيف كوري الى انهاء الأمور في سهرة الليلة بتحقيق الفوز الرابع مما يعني التتويج بلقب الموسم، فيما يحاول فريق الكافز جاهدا تحقيق انتصار طوق النجاة في محاولة يبدو الجميع واثقا انها مستحيلة في ظل السيطرة المطلقة لفريق الكوتش كيير على النهائي في كل الجوانب الفنية اي دفاعيا خاصة على النجمين جيمس و ايرفينغ رغم جهودهما المحترمة في اللقاء الثالث و تسجيلهما ل77 نقطة معا، و كذلك هجوميا مع نجاح خارق في التسديد الثلاثي مع كلاي طومبسن في المباراة الاخيرة و  كوري و ڤرين في اللقاءات 1و2.
و حتى حوارات الالتقاطات و المتابعات فآل بنسبة كبيرة لباتشوليا و ماك قي على حساب تريستيان ثومبسون و لاعبي الارتكاز زملاءه في الكافالييرز.
قولدن ستايت واريورز بصدد دخول التاريخ بإحصائيات مذهلة آخرها تحقيق 3 سويب في البلاي اوف (يعني انتصارات 4/0) مع إمكانية التأكيد في الفاينل الكبير و تحقيق أبناء أوكلاند الفوز في النهائي بسويب و هو لم يحصل منذ عشر سنوات تاريخ انتصار سان انطونيو على نفس الفريق اي الكافز 4-0 في نهائي 2007 ، مما يجعل فريق السبلاش براذرز (كنية كوري و طومبسن) يدخل نادي الأساطير مثل شيكاغو مايكل جوردان و لايكرز ماجيك جونسون أو بوسطن لاري بيرد.
قولدن ستايت سيطر في النهائي بفضل تحوزه على لاعبيْن مؤثرين سبق لهما الفوز بلقب "أثمن لاعب في الرابطة" في صفوفه وهما كوري و دورانت، دورانت ساهم في قلب الموازين من نهائي حلم و متوازن الى لقاءات عادية لقولدن ستايت و هو الذي يحقق بمعدل أربع و ثلاثين نقطة و عشر إلتقاطات في الدور النهائي بمبارياته الثلاث و أبدع في التنويع في هجوماته من التوغلات الى التسديد الثلاثي الى التصويب المتوسط و هو ما يُعقد الدفاع عليه، اضافة الى طابعه الكلاتش (حاسم في الثواني الأخيرة) في اللقاء الثالث.
الموعد يتواصل اذن فجر الليلة بين ليبرون جيمس المتعب و الذي افتقد السند من كيفن لوف و كايل كورفر  و شياطين اوكلاند في مباراة الحسم أو هي مباراة إسترجاع اللقب من قلب عرين الملك

R/B