23/02/2021

أشبيلية يهزم أوساسونا لينضم إلى سباق اللقب

Contenu: 

 

 هز دييغو كارلوس ولوك دي يونغ الشباك ليحقق أشبيلية انتصاره الخامس على التوالي في بطولة الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم بعد فوزه 2-صفر على مضيفه أوساسونا يوم الاثنين ليتجاوز برشلونة إلى المركز الثالث في الترتيب وينضم إلى سباق اللقب.
   وكاد مدافع أوساسونا أوير سانروخو أن يمنح أصحاب الأرض بداية مثالية عندما سدد برأسه في القائم في الدقائق الأولى لكن دييغو كارلوس مدافع أشبيلية هو الذي افتتح التسجيل.
   وارتقى مدافع أشبيلية فوق اثنين من المدافعين ليقابل ركلة ركنية نفذها خوان جوردان، وحملت تسديدته بالرأس قوة لم يستطع الحارس سيرجيو هيريرا مواجهتها.
   وضاعف دي يونغ النتيجة في بداية الشوط الثاني بتسديدة بكعب القدم عقب تمريرة عرضية منخفضة من منير الحدادي. وكاد البديل بابو غوميز أن يضيف هدفا ثالثا قرب النهاية لكن الحارس سيرجيو هيريرا تصدى للفرصة.
   وجاء الانتصار في وقت مناسب لأشبيلية بعد هزيمته 3-2 بملعبه أمام بوروسيا دورتموند في ذهاب الدور السادس عشر لرابطة أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، ورفع رصيده إلى 48 نقطة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الذي تعادل 1-1 بملعبه مع قادش بوم الأحد.
   واستفاد أشبيلية من خسارة أتليتيكو مدريد 2-صفر أمام ليفانتي يوم السبت ليقلص الفارق مع الصدارة إلى سبع نقاط قبل 15 جولة على نهاية الموسم، ويضيف المزيد من الإثارة على سباق اللقب الذي بدا محسوما قبل أقل من شهر.
   ويتأخر أشبيلية أيضا بأربع نقاط خلف ريال مدريد صاحب المركز الثاني وتتبقى له مباراة.
   ويحول أشبيلية اهتمامه الآن صوب مواجهتين متتاليتين ضد برشلونة، إذ يستضيف الفريق الكاتالوني في البطولة يوم السبت القادم ويمتلك فرصة الابتعاد عنه بأربع نقاط في الترتيب.
   ويتجه بعد ذلك إلى ملعب كامب نو من أجل مباراة الإياب في قبل نهائي كأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء وهو متقدم 2-صفر ذهابا.