11/09/2021

اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم يعارض اقتراح إقامة المونديال كل سنتين

Contenu: 

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" رسميا معارضته لاقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، القاضي بإقامة كأس العالم كل سنتين بدلا من أربع سنوات.

وقال الكونميبول، في بيان له " بعد جولة من المشاورات مع قادة كرة القدم في أمريكا الجنوبية، يرى الكونميبول، أنه من المناسب التعبير عن موقفه بشأن اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين، بناء على الأساسيات التالية".

وأضاف "إقامة كأس العالم كل عامين، قد تشوه أهم مسابقة كرة قدم على هذا الكوكب، وتقلل من جودتها وتقوض طابعها المميز ومعاييرها الحالية الصعبة".

واعتبر ان إقامة كأس العالم كل عامين "ستخلق عبئا زائدا يستحيل عمليا إدارته ... وفي ظل الظروف الحالية، من الصعب تنسيق الأوقات والجداول الزمنية والأمور اللوجستية، وسيكون الوضع صعبًا للغاية مع التغيير المقترح، وقد يعرض جودة البطولات الأخرى للخطر، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات".

وشددت الهيئة الكروية اللاتينية على أن كأس العالم "هدف لجميع لاعبي كرة القدم الأكثر موهبة، والمدربين المتميزين والحكام الأكثر تدريبا، لتحديد أفضل فريق على وجه الأرض في بطولة عادلة ونزيهة".

واستطردت "لكن لا يمكن تحقيق ذلك دون الإعداد المناسب، ودون تطوير الفرق لمهاراتها، وتصميم وتنفيذ إستراتيجيات عمل من قبل المديرين الفنيين ... وكل هذا يحتاج إلى وقت وجلسات تدريبية وتخطيط ومباريات".

وخلص البيان الى القول "رغم أن الكونميبول دعم المشروع المعني في وقت ما، إلا أن التحاليل الفنية أظهرت أنه غير قابل للتطبيق إلى حد كبير، لذلك فإنه وفقًا للظروف الحالية، يدعم الاتحاد النموذج الحالي لكأس العالم بشروطه وآليات التصنيف الخاصة به".