11/06/2024

تصفيات مونديال 2026: المنتخب الجزائري يقلب الطاولة على نظيره الاوغندي 2-1

Contenu: 

فاز المنتخب الجزائري لكرة القدم على مضيفه الأوغندي بنتيجة 2-1 (الشوط الأول: 0-1) في المباراة التي جرت مساء أمس الاثنين, بملعب نيلسون مانديلا ستاديوم بكامبالا لحساب الجولة الرابعة (المجموعة السابعة) لتصفيات كأس العالم-2026.

وكانت بداية اللقاء لصالح أصحاب الضيافة الذين افتتحوا باب التسجيل باكرا (د10) عبر اللاعب ترافيس ميتيابا الذي استغل هفوة في الدفاع الجزائري.

وعدل المنتخب الجزائري النتيجة عبر اللاعب عوار في الدقيقة ال46.

ومنح التعادل فريق بيتكوفيتش نفسا جديدا حيث تمكن من إضافة هدف ثان (د57) بأقدام بن رحمة مستغلا كرة على طبق من زميله عمورة الذي قاد هجمة مرتدة محكمة.

وعلى اثر هذا الفوز, يسجل المدرب بيتكوفيتش أول فوز له مع المنتخب الجزائري في ثاني مباراة رسمية له مع ''الخضر''.

وكان البوسني قد أشرف لأول مرة على المنتخب الجزائري في شهر مارس بمناسبة الدورة الودية "فيفا سيري-2024" التي جرت بالجزائر ضد بوليفيا (3-2) وجنوب إفريقيا (3-3).

وفي وقت سابق اليوم فاز منتخب بوتسوانا على مضيفه الصومالي بنتيجة 3-1 (الشوط الأول: 1-0), بملعب زيمبيتو (مابوتو), في افتتاح الجولة الرابعة عن المجموعة السابعة.

وعلى ضوء هذه النتيجتين, يرتقي المنتخب الجزائري ''مؤقتا'' للصدارة (9 نقاط) بفارق 3 نقاط عن غينيا (ناقص مباراة), الموزمبيق (ناقص مباراة), بوتسوانا وأوغندا في الوقت الذي تتذيل فيه الصومال الترتيب بدون رصيد.

وفيما يخص اللقاء الأخير عن نفس المجموعة, المقررة سهرة اليوم الاثنين (س 00ر20) تواجه غينيا منتخب الموزمبيق.