11/09/2024

المنتخب التونسي للكرة الطائرة يشارك من 30 اكتوبر الى 12 نوفمبر القادمين في البطولة العربية بالبحرين

Contenu: 

يشارك المنتخب التونسي للكرة الطائرة من 30 اكتوبر الى 12 نوفمبر القادمين في البطولة العربية التي ستستضيفها البحرين بمشاركة اللاعبين المحليين حسب ما اكده بسام الفوراتي المدير الفني للجامعة التونسية للعبة

وأوضح الفوراتي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ المنتخب التونسي شرع منذ اوت الماضي في التحضير لهذه المشاركة باجرائه لمجموعة من التربصات الداخلية بين تونس وسوسة مشيرا الى أنّه سيقع استكمال هذه الاستعدادات بخوض تربص خارجي لم يحدد مكانه وموعده بعد.

وكشف أنّ المنتخب التونسي سيعول في مشاركته في البطولة العربية على عدد من المواهب واللاعبين الشبان الذي تقمصوا زي منتخب الأواسط لأقل من 21 سنة، من أجل اكسابهم مزيدا من الخبرة بمثل هذه التظاهرات.

ولفت الى أنّ البطولة العربية ستكون احدى المراحل الاعدادية للعناصر الوطنية لمحطة بطولة العالم التي ستستضيفها الفليبين من 12 الى 28 سبتمبر 2025.

يذكر أنّ المنتخب التونسي توج باللقب العربي في 7 مناسبات وذلك سنوات 1980 بسوريا و1984 بتونس و1988 بالسعودية و1996 بمصر و2002 بالأردن و2006 و2012 بالبحرين متقدما على كل من المنتخب المصري (4 ألقاب) والمنتخب الجزائري (3 ألقاب).

كما تجدر الاشارة الى أنّ الاتحاد الدولي للكرة كان قد أصدر قائمة المنتخبات المتأهلة قاريا لبطولة العالم للرجال والتي ستحتضنها الفلبين من 12 إلى 28 سبتمبر 2025، حيث سيشارك 32 بلدا لاول مرة في النسخة 21 لبطولة العالم.

ومن المقرر أن تقام قرعة الأدوار الأولى لهذه البطولة يوم 14 سبتمبرالجاري، حيث ياتي المنتخب التونسي في المستوى الرابع الى جانب منتخبات الجزائر وليبيا والصين ورومانيا والشيلي وكوريا الجنوبية وكولمبيا

وفي ما يلي توزيع المستويات :

المستوى الأول: الفلبين (البلد المنظم)، بولونيا، فرنسا، الولايات المتحدة، سلوفينيا، إيطاليا، اليابان، البرازيل

المستوى الثاني: الأرجنتين، صربيا، كندا، كوبا، هولندا، ألمانيا، أوكرانيا، إيران

المستوى الثالث: بلجيكا، تركيا، تشيكيا، بلغاريا، مصر، قطر، البرتغال، فنلندا

المستوى الرابع: تونس، الجزائر، ليبيا، الصين، رومانيا، الشيلي، كوريا الجنوبية، كولمبيا.