05/06/2020

ألمانيا تعرب عن استعدادها لاستضافة بقية مباريات رابطة الأبطال الاوروبية

Contenu: 


 تنوي مدينة فرانكفورت والمنطقة المحيطة بها الترشح لاستضافة ما تبقى من مباريات منافسة رابطة أبطال أوروبا لكرة القدم في حال ما اعتمد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "اليويفا" نظام التجمع في مكان واحد كما أشارت مصادر صحفية عدة في ألمانيا .
   وأكدت صحيفة "بيلد" أن مدينة فرانكفورت "مهتمة بتنظيم هذه المنافسة التي ستستأنف اعتبارا من الدور ربع النهائي خلال شهر أوت المقبل على الأرجح".
   ولم يؤكد أي مصدر في فرانكفورت هذه المعلومات غير أن المدير الرياضي في ماينز روفن سرودر الذي يمكن لناديه أن يضع ملعبه تحت تصرف "اليويفا" أكد أنه "على علم" بهذه الفكرة مضيفا "لا شيء تقرر في هذا الصدد ولا يمكن الحديث عن أي شيء ملموس".
   وكشفت "بيلد" أيضا أن مدنا في روسيا والبرتغال أعربت عن اهتمامها باستضافة الدور النهائي.
   وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الأوروبي يبحث عن مكان يضم أربعة ملاعب في محيط 100 كلم.
   وتملك فرانكفورت ملعب نادي اينتراخت بالإضافة إلى ملاعب المدن المجاورة وهي ماينز وسينشايم (هوفنهايم) ودارمشتات وفيسبادن وكايزرسلورتن وكارلسروه وجميع هذه المدن تضم أندية في القسمين الأول أو الثاني.
   ولم يتخذ الاتحاد الأوروبي أي قرار في هذا الشأن حتى الآن وقال ممثل عن الهيئة رداً على سؤال في هذا الصدد "لا نستطيع تأكيد أي شيء. نبحث جملة من الخيارات لكننا لم نتخذ أي قرار حتى الآن".
   ولم تحسم مسألة ما إذا كانت المباريات ستقام بنظام الذهاب والإياب "الكلاسيكي" أو بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.
   وتجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في 17 جوان الحالي ويمكن أن تكشف مخططاتها من أجل استكمال منافساتها التي توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا.
   وكان مدير المنتخبات الوطنية في الاتحاد الألماني أوليفر بيرهوف قد أكد مؤخر أن الاتحاد الألماني مستعدة لاحتضان البطولة النهائية في قوله "نملك المعرفة وتنظيما رائعا وقد أثبتنا ذلك. إذا كان نظام مماثل يمكن أن يساعد
   "يويفا", فنحن جاهزون".