03/04/2020

الدوري الإسباني يتخذ تدابير على مراحل تمهيدا لعودة كرة القدم ..

Contenu: 

أرسلت رابطة البطولة الإسبانية لكرة القدم مسودة لأندية المسابقة تحمل البروتوكولات الصحية التي ينبغي اتباعها للعودة إلى التدريبات بشكل تدريجي, حسب ما أفادت به تقارير صحفية إسبانية. 

وتم تعليق النشاط الكروي في إسبانيا منذ منتصف مارس بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ولن تستأنف المنافسات مرة أخرى إلا بعد إعلان الحكومة الإسبانية عن انتهاء تفشي الفيروس، الذي أودى بحياة الآلاف من مختلف أنحاء العالم.

ونشرت صحيفة (ماركا) الإسبانية المسودة المرسلة من الرابطة، التي تتضمن مجموعة من التدابير، حيث تحمل ثلاث مراحل تمهيدا لعودة النشاط مجددا.

الخطوة الأولى ستكون التدريب الفردي، وإذا سارت الأمور على ما يرام ولم يكتشف إصابة أي لاعب بالمرض، سيتم الانتقال إلى تدريبات المجموعات تتكون الواحدة منها من 8 لاعبين، وأخيرا التدريب الجماعي بالكرة بصورة عادية.

أوضحت الصحيفة أنه لم يتم إرسال البروتوكول بالكامل إلى كل الأندية بعد، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء اختبارات الفيروس (كوفيد – 19) لجميع اللاعبين والمدربين وأفراد العائلة، قبل 72 ساعة على عودة الأندية للتدريبات الكاملة إضافة إلى 15يوما قبل استئناف المباريات.

وأضافت ماركا أن الأندية سوف تتمكن من متابعة البروتوكول للعودة لاستئناف النشاط بأمان، أملا في إكمال الموسم الحالي.

يذكر أن برشلونة، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، كان يتربع على صدارة المسابقة حينما توقفت البطولة، حيث يتفوق بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه ريال مدريد، قبل 11 مرحلة على نهاية