21/05/2022

الرابطة المحترفة الاولى: قمة واعدة بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي

Contenu: 

تتجه انظار متتبعي بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم غدا الاحد الى ملعب الطيب المهيري الذي سيكون مسرحا لمواجهة حامية الوطيس بين النادي الصفاقسي وضيفه الترجي الرياضي لحساب الجولة السادسة من منافسات مرحلة التتويج في منعرج هام في سباق المراهنة على اللقب.

ويتصدر الترجي الرياضي جدول الترتيب العام برصيد 16 نقطة فيما يحتل النادي الصفاقسي المركز الرابع بمجموع 7 نقاط.

ويطمح الترجي الرياضي الى مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية وتحقيق انتصاره الرابع على التوالي في سعيه من اجل مزيد تدعيم موقفه في الصدارة والاقتراب اكثر من لقب البطولة للمرة السادسة على التوالي.

ولتخطي هده العقبة بسلام والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم في مرحلة التتويج، سيعوّل المدرب راضي الجعايدي على خبرة جل اللاعبين بمثل هذه المواجهات القوية وتألق البعض منهم الذين ساهموا في صنع الانتصارات في المباريات الأخيرة على غرار محمد علي بن رمضان ومحمد علي بن حمودة والنيجيري ايوالا وفاروق الميموني الى جانب استعادة انيس البدري لجانب كبير من مؤهلاته البدنية والفنية وهو ما سيتيح خيارات فنية اضافية على مستوى التنشيط الهجومي خصوصا في ظل غياب المغربي صابر بوقرين بداعي الاصابة.

ولعلّ ما يزيد في بعث التفاؤل لدى أحباء فريق "الأحمر والأصفر" على قدرة لاعبيهم على العودة من صفاقس بنتيجة ايجابية هي الصلابة الدفاعية التي امتاز بها الخط الخلفي منذ انطلاق مرحلة التتويج حيث لم يقبلوا سوى هدف واحد.

وفي المقابل، سينزل النادي الصفاقسي بكل ثقله من أجل تحقيق فوز يمكنه من تحقيق المصالحة مع جماهيره بعد عثرة الجولة الماضية امام الاتحاد المنستيري والابقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب او على الاقل المراهنة على المركز الثاني المؤهل الى مسابقة رابطة ابطال افريقيا خلال الموسم القادم.

ورغم يقين المدرب نبيل الكوكي بصعوبة المهمة باعتبار قيمة المنافس الاّ أنّ ذلك لن يمنعه من لعب مباراة هجومية على امل تكرار سيناريو مقابلة مرحلة المجموعات أين تمكن أبناء عاصمة الجنوب على ارضهم من اقتلاع الفوز على الترجي الرياضي بهدف نظيف. ولئن تبقى مشاركة فراس شواط بين الشك واليقين لاسباب صحية، فان الفريق يملك ورقات هجومية اخرى لا تقل قيمة على غرار الموريتاني اسماعيل دياكيتي وايمن الحرزي.

وفي مباراة ثانية لحساب الجولة ذاتها يستضيف النجم الساحلي صاحب المركز الثالث برصيد 8 نقاط اتحاد بنقردان متذيل الترتيب ب3 نقاط.

ويرنو فريق جوهرة الساحل الى كسب العلامة الكاملة وتاكيد انتصاره الباهر في الجولة الماضية على النادي الافريقي على ملعب حمادي العقربي برادس ما رفع منسوب الثقة لدى اللاعبين وانعش امالهم في سباق التتويج او انهاء الموسم في مركز متقدم يمكنهم من ضمان مشاركة قارية خلال الموسم المقبل.

وفي المقابل، سيحاول اتحاد بنقردان صنع المفاجئة واعادة سيناريو مباراتيه خارج ارضه امام النادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري عندما فرض عليهما التعادل السلبي وتفادي تكرار الانحلال الدفاعي غير المالوف الذي عرفه امام النجم الساحلي في لقاء الذهاب عندما انقاد الى خسارة ثقيلة بخماسية كاملة على ملعب مصطفى بن جنات.