01/04/2019

ايطاليا : لاتسيو يصعق انتر ميلان ويشعل سباق التأهل لدوري الأبطال

Contenu: 

 


 فتح لاتسيو سباق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل على مصراعيه بفضل هدف مبكر من سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش في الفوز 1-صفر على مستضيفه انتر ميلان ثالث ترتيب بطولة الدرجة الأولى الإيطالية لكرة القدم امس الأحد.
   وفاجأ الدولي الصربي جماهير "سان سيرو" عندما تخلص من رقيبه "مارسيلو بروزوفيتش" لاعب وسط انتر وارتقى عاليا ليقابل تمريرة عرضية منخفضة من زميله "لويس ألبرتو" عند القائم البعيد بضربة رأس في المرمى بالدقيقة 13.
   ورفع الفوز رصيد لاتسيو إلى 48 نقطة في المركز الخامس متساويا مع "أتلانتا" ويتقدم بفارق نقطة واحدة على جاره "روما" .
   ويتأخر لاتسيو بفارق ثلاث نقاط عن انتر الذي يملك 53 نقطة ويتقدم بفارق ثماني نقاط عن سامبدوريا (45 نقطة) صاحب المركز التاسع.
   وتتأهل الأندية صاحبة المراكز الأربعة الأولى إلى دوري الأبطال الموسم المقبل مباشرة.
   وخاض انتر مرة اخرى اللقاء دون مهاجمه "ماورو إيكاردي" الذي لم يشارك في أي مباراة منذ سحب شارة القيادة منه منتصف فيفري الماضي وبعدها اشتكى من إصابة في ركبته .
   وعاد المهاجم الأرجنتيني للتدريبات الأسبوع الماضي لكن "لوتشيانو سباليتي" مدرب الفريق فاجأ الجميع و لم يستعن به خلال المباراة.
   واستحوذ انتر على الكرة أكثر من منافسه لكنه صنع القليل من الفرص الخطيرة. وحافظ سمير هاندانوفيتش حارس انتر على تقدم لاتسيو بهدف واحد في الشوط الأول بتصديه لضربة رأس من "باستوس" من مدى قريب وكذلك تصدى بيد واحدة لتسديدة من "لويس ألبرتو" .
   وتصدى هاندانوفيتش لفرصتين خطيرتين متتاليتين في الشوط الثاني حيث حرم "فيليبي كايسيدو" من هز الشباك بعدما توغل اللاعب الإكوادوري بين دفاعات انتر وحاول وضع الكرة من فوق رأس الحارس لكنه تصدى للمحاولة وأحبط متابعة "تشيرو إيموبيلي" للفرصة.
   وفي مباراة اخرى ابتعد "بولونيا" عن منطقة الهبوط عندما أحرز "ماتيا ديسترو" هدفا في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح فريقه الفوز 2-1 على ضيفه "ساسولو" .
   ووضع البديل "إيريك بولجار" بولونيا في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 68 من أول لمسة له بالمباراة قبل أن يدرك "جيريمي بوجا" التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
   وبعدها شارك البديل "ديسترو" وحول تمريرة عرضية من ركلة ركنية بضربة رأس في الشباك ليرفع رصيد بولونيا إلى 27 نقطة في المركز 17 متقدما بفارق نقطتين عن "إمبولي" الذي خسر 1-صفر على ملعب يوفنتوس المحلق في الصدارة اول أمس السبت.