22/03/2019

قبل أشهر من كأس افريقيا.. المنتخب يسعى الى بداية موفقة مع الان جيراس

Contenu: 

 


يختتم المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم سباق تصفيات كاس امم افريقيا ( مصر 2019 ) عندما يستضيف بملعب رادس منتخب ايسواتيني في اطار الجولة الاخيرة من تصفيات المجموعة العاشرة.
   وبعد ان ضمن المنتخب الوطني تاهله الى المرحلة النهائية تنتظر جماهيره بشوق التعرف على اداء الفريق بقيادة مدربه الفرنسي الجديد الان جيراس في اول مصافحة رسمية له مع العناصر الوطنية.
   ولئن غاب عن تربص المنتخب بعض اللاعبين الذين تمت دعوتهم على غرار وهبي الخزري وفرجاني ساسي وديلان براون لاسباب مختلفة فان المنتخب الوطني مدعو لتقديم وجه مطئمن قبل ثلاثة اشهر من انطلاق نهائيات كاس الامم الافريقية.
   
   وبعد اربعة اشهر من اخر مباراة رسمية خاضها المنتخب التونسي في اطار التصفيات امام نظيره المصري في الاسكندرية انهزم فيها امام منتخب الفراعنة 2/3 تحت اشراف الثنائي ماهرالكنزاري ومراد العقبي بعد التخلي عن خدمات المدرب الاول فوزي البنزرتي يسعى المنتخب التونسي الى الحفاظ على موقعه في الصدارة عبر تحقيق الفوز على منتخب ايسواتيني في مهمة تبدو في المتناول دون الوقوع في فخ استسهال المنافس الذي سيخوض المباراة بلا حسابات بعد ان خرج مبكرا من دائرة المراهنة على الترشح متذيلا ترتيب مجموعته برصيد نقطة وحيدة 
   
   وفضلا عن طابعها الرسمي تبدو المباراة امام ايسواتيني بداية محطات التحضير لنهائيات كاس امم افريقيا ما يجعلها فرصة للاطار الفني لاختبار بعض اللاعبين العائدين الى صفوف المنتخب وحسم بعض الاختيارات البشرية مبكرا خاصة في بعض الخطوط التي تبدو فيها المنافسة شديدة في وجود عدة لاعبين اكدوا حسن مستواهم خلال الموسم الجاري.
   وينتظر ان يحتد التنافس مجددا بين ثلاثي حراسة المرمى في ظل عودة معز حسن حارس او.جي نيس العائد بعد ان غاب عن المنتخب بسبب الاصابة في اولى مقابلات المونديال في روسيا الصيف الماضي وعودة صاحب الخبرة ايمن البلوبولي الى الواجهة مع فريقه النادي الافريقي فضلا عن الحارس الاساسي للمنتخب في مقابلاته الاخيرة
   وفي خط الدفاع تتجه النية الى الابقاء على التركيبة التي ظهرت خلال المونديال ثم في مقابلات التصفيات مع امكانية اختبار وجدي كشريدة اللاعب الصاعد في صفوف النجم الساحلي النجم . 
   وفي سياق الاختبار قد يمنح المدرب الان جيراس الفرصة للعائد يوسف المساكني الذي تغيب عن المنتخب قبل المونديال. وتبدو الخيارات محدودة نسبيا في خط الوسط بعد ان تغيب الياس السخيري عن التربص فيما سيلتحق فرجاني ساسي متاخرا بالتربص . 
   وسيحتد التنافس في الخط الامامي بين نخبة من المهاجمين من اجل تاكيد مكان اساسي في اختيارات الان جيراس في ظل وفرة بشرية هامة لم تتوفر سابقا بنفس النوعية امام مدرب المنتخب الوطني .
   وكان الان جيراس وجه الدعوة للاعبين حسام الحباسي وغازي العيادي للالتحاق بالمجموعة على ان ينضم اللاعب الفرجاني ساسي اليوم الى المجموعة .
   
   ويؤكد لاعبو المنتخب التونسي على ضرورة التعاطي الجدي مع مباراة الجولة الختامية قبل خوض اللقاء الدولي الودي مع منتخب الجزائر يوم الثلاثاء القادم بملعب البليدة. كما يتفقون على اهمية تقديم تقديم مطمئن بما يوفر مناخا ايجابيا لمواصلة التحضيرات قبل الموعد القاري في مصر الصيف المقبل .