05/06/2020

نادي توتنهام يقترض 195 مليون أورو لتخفيف خسائره المالية

Contenu: 

 

 أعلن نادي توتنهام الإنقليزي لكرة القدم، يوم الخميس، حصوله على قرض بقيمة 175 مليون جنيه استرليني (195 مليون أورو) من بنك إنقلترا لمساعدته في زمن فيروس كورونا المستجد، حيث توقع النادي اللندني خسائر بقيمة 200 مليون جنيه استرليني خلال العام المقبل.
   وأوضح النادي، في بيان له، أن "الوباء العالمي خلق تحديات اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة والتي لا يزال نطاقها ومدتها غير معروفين".
   واعتبر نادي توتنهام أن تعليق مباريات البطولة الانقليزية الممتازة منذ منتصف شهر مارس الماضي، بالإضافة إلى جميع أنشطة الملعب (مركز المؤتمرات، الحفلات الموسيقية، الرياضات الأخرى)، حرمه من إيرادات "بما فيها تعويضات حقوق البث التلفزيوني، للفترة حتى شهر جوان 2021، يمكن أن تصل إلى 200 مليون جنيه استرليني (222 مليون أورو)".
   وأضاف "نظرا لأنه لا يوجد، في الوقت الحالي، أي احتمال لعودة الأحداث مع الجمهور، فقد لجأ النادي لصندوق كوفيد لتسهيلات تمويل الشركات، وهي آلية قرض مفتوحة أمام الشركات ذات التصنيف الاستثماري القوي والتي تقدم مساهمة مادية ملحوظة في الاقتصاد البريطاني".
   وتابع النادي اللندني، المثقل بالديون بسبب بناء ملعبه الجديد الذي كلفه ما يقارب من مليار جنيه استرليني (1,11 مليار دولار)، أن الأموال المقترضة من بنك إنقلتر "لن تستخدم للتعاقد مع لاعبين جدد".