24/05/2023

ألعاب الحمامات 2023: تونس ستقدم عرضا لضيافة اسطورية

Contenu: 

 اوضح مصطفى براف رئيس جمعية اللجان الاولمبية الافريقية الوطنية (اكنوا) ان مدينة الحمامات التونسية ستكون وجهة الشباب الرياضي الأفريقي خلال شهر جوان المقبل في تظاهرة سيجسم من خلالها شباب افريقيا لحظات من الاندماج مؤكدا على ان تونس ستقدم عرضا لضيافة اسطورية وانها اتخذت الاجراءات الصحيحة. وقال " نحن فخورون بذلك".

وافاد ان دورة الالعاب الافريقية الشاطئية بالحمامات ستجمع أكثر من 1000 رياضي وجمهور كبير من جميع أنحاء القارة والعالم مشددا على ان العد التنازلي إنطلق لتنظيم هذا الحدث الرياضي الافريقي الهام مؤكدا على ان افريقيا على استعداد لتظهر للعالم لوحة متنوعة .

وقال مصطفى براف في كلمة نقلتها صفحة ( اكنوا) بمناسبة يوم افريقيا الذي يوافق يوم 25 ماي الجاري ان " افريقيا ستكون في هذا اليوم محط انظار العالم وفي دائرة الضوء مضيفا ان ذلك يجب أن يكون الموقف اليومي والدائم للعالم تجاه افريقيا وان القارة الافريقية يجب ان تكون دائمًا في المقدمة لأن العالم كله يراقبنا ويجب علينا نحن أيضًا التأثير فيه".

وبين "ان افريقيا يجب ان تكون واحة للسلم . ويجب ان يكون للرياضة دورها في تحقيق هذه الرؤية بما تفرضه من سلوكيات ممتازة".

.ولاحظ من جهة اخرى ان شباب القارة هو مستقبلها وان تاطيره مسالة ضرورية في قارة تضم أكثر من خمسمائة وخمسين مليون شاب أفريقي سنهم أقل من 18 عامًا .

وتستضيف مدينة الحمامات دورة الالعاب الافريقية الشاطئية من 23 الى 30 جوان المقبل.