08/03/2018

الاتحاد الدولي للدراجات يدعو الى فتح تحقيق مع فريق سكاي

Contenu: 

 قال الفرنسي "دافيد لابارتين" رئيس الاتحاد الدولي للدراجات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنه يتعين على الاتحاد فتح تحقيق لتحديد ما إذا كان فريق "سكاي" انتهك لوائح المنشطات. وذكر تقرير برلماني بريطاني نشر الاثنين أن فريق "سكاي" تجاوز "الحدود الأخلاقية" باستخدام عقار تسمح به اللوائح لأسباب طبية في تعزيز أداء "برادلي ويغينز" الفائز بسباق فرنسا.
   وأضاف التقرير أن الواقعة تفتح الباب لإساءة استغلال نظام الإعفاء لأسباب علاجية. لكن "ويغينز" وفريق "سكاي" رفضا بشدة النتائج التي توصل إليها التقرير.
   وقال "لابارتين" إن التقرير يمكن أن يلحق ضررا بمصداقية رياضة الدراجات. وأضاف "عندنا منظمة لمكافحة المنشطات في رياضة الدراجات لديها السلطة لاجراء تحقيقات وأرغب في دعوتها للقيام بهذا لنتبين إن كان هناك انتهاك لقواعد المنشطات أم لا. إذا كان البعض يستخدم مواد وعقاقير لتعزيز الأداء فإن هذا بالتحديد ما يطلق عليه الغش".
   ودافع "ويغينز" عن نفسه وقال إنه ضحية محاولة خبيثة لتشويه سمعته بينما قال فريق "سكاي" إن المادة استخدمت لأسباب طبية بحتة.
   واتهم التقرير الرسمي، الذي نفى حدوث انتهاك للوائح الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، "سكاي" وفريق الدراجات البريطاني بالفشل في الحفاظ على سجلات طبية مناسبة بسبب اتباع طرق "خطيرة وغير مهنية ولا يمكن التسامح معها".
   وقال فريق "سكاي" إنه يتحمل كامل المسؤولية عن أخطاء ربما تكون قد حدثت لكن "لابارتين" عبر عن قلقه من تأثير الواقعة على صورة رياضة الدراجات.