25/11/2019

البطولة العربية الافريقية للبوتشيا بتونس يومي 28 و29 نوفمبر .. 6 منتخبات في الموعد

Contenu: 


 

تنظم اللجنة الوطنية البارلمبية التونسية يومي 28 و29 نوفمبر الجاري بمركز بسمة لحاملي الاعاقة بالضاحية الشمالية قمرت النسخة الاولى للبطولة العربية الافريقية المفتوحة للبوتشيا حسب ما افاد به "وات" يوم الاثنين رئيس اللجنة محمد المزوغي.
   وأوضح المزوغي ان البطولة التي تقام بالشراكة مع الاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة ستشهد مشاركة منتخبات تونس والمغرب ومصر والعراق والسعودية وليبيا وهي مناسبة على حد تعبيره لمزيد دفع هذه الرياضة في تونس ومواصلة الجهود الرامية إلى تكوين منتخب قوي قادر على التألق في كبرى التظاهرات على غرار بطولة العالم والبارلمبياد خصوصا وأن المؤشرات تبدو واعدة بتوفر مجموعة من اللاعبين ذوي إمكانيات محترمة باستطاعتهم بمزيد العمل الاقتراب من المستوى الدولي.
   واضاف انه على هامش هذه البطولة، سيتم تنظيم دورة تكوينية لفائدة المدربين والحكام والمصنفين من داخل تونس وخارجها تشتمل على دروس نظرية وورشات تطبيقية على غرار الاردن تحت اشراف البرتغالية ايلينا باستوس المكونة والخبيرة التابعة للجامعة الدولية للبوتشيا.
   وتعد هذه الدورة التكوينية حسب رئيس اللجنة الوطنية البارلمبية التونسية فرصة للمضي قدما في تنفيذ البرنامج المتعلق بتكوين إطارات فنية ومصنفين اكفاء على دراية باخر المستجدات في مجال القوانين والمقاييس التي تفرضها الهياكل الدولية خلال عمليات التصنيف الخاصة بالرياضيين.