07/05/2022

الرابطة المحترفة الأولى : دربي العاصمة بين رغبة الترجي في مزيد الهروب وسعي الافريقي إلى إعادة توزيع الأوراق

Contenu: 

يدور غدا الاحد على ملعب حمادي العقربي برادس لقاء الاجوار بين النادي الافريقي والترجي الرياضي الذي يعد قمة الجولة الثالثة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم باعتبار تقاليد المنافسة الحادة بين "كبيري" العاصمة التونسية واهمية الرهان في دربي مثير مداره صدارة الترتيب.

ويسعى الترجي الرياضي الى مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية منذ انطلاق مرحلة التتويج بتحقيق انتصار ثالث على التوالي يمكنه من تعميق الفارق في الصدارة مع ملاحقه المباشر النادي الافريقي الى 6 نقاط كاملة. ويدرك فريق باب سويقة ان تخطي عقبة غريمه التقليدي سيعزز حظوظه في التتويج بلقب البطولة للمرة السادسة على التوالي ويمكنه نهائيا من محو تداعيات الانسحاب المرير من مسابقة رابطة أبطال افريقيا امام وفاق سطيف الجزائري.

ويعي المدرب راضي الجعايدي ان مباراة الدربي ستكون اختبارا جديدا للوقوف على طبيعة العمل الفني الذي شرع فيه منذ توليه المقاليد الفنية للترجي الرياضي والحكم على مدى نجاعة توجهاته التكتيكية خصوصا في ظل معضلة العقم الهجومي التي ما انفكت ترافق اداء الفريق الذي سجل خلال المباراتين الاوليين من مرحلة التتويج 3 اهداف من بينها اثنان من علامة الجزاء بواسطة لاعب الوسط محمد علي بن رمضان.

وقد يسترد الترجي خدمات متوسط الميدان الهجومي المغربي صابر بوغرين بعد تعافيه من مخلفات الاصابة التي تعرض لها في ذهاب ربع نهائي رابطة ابطال افريقيا امام وفاق سطيف وهو ما سيتيح المزيد من الخيارات على مستوى التنشيط الهجومي. كما تظل عودة الجزائري عبد القادر بدران واردة جدا لتعزيز دفاع "الاحمر والاصفر" الذي سيقوده مجددا الحارس الشاب صدقي الدبشي.

ومن جهته، يعول النادي الافريقي على هذا الدربي من اجل اثبات النسق التصاعدي الذي يعيشه في الفترة الأخيرة وتاكيد طموحاته العريضة في المراهنة على لقب البطولة الغائب عن خزائنه منذ سنة 2015. ويدخل ابناء المدرب منتصر الوحيشي المواجهة رافعين شعار الفوز باعتباره سيمكنهم من الالتحاق بمنافسهم في طليعة الترتيب واعادة توزيع الاوراق في سباق التتويج.

وسيكون نادي باب الجديد مدفوعا بجماهيره الغفيرة باعتباره الفريق المضيف وهو ما سيمنح اللاعبين شحنة معنوية هامة من اجل تحقيق الانتصار الثاني على التوالي في مرحلة التتويج. وتبدو نوايا الجهاز الفني للنادي الافريقي متجهة نحو الثبات على نفس الاختيارات التكتيكية التي اعتمدها في اللقاء الأخير امام اتحاد بنقردان مع ادخال بعض التعديلات في التشكيلة ازاء غياب المهاجم حمدي العبيدي بسبب عقوبة الانذار الثالث وعدم تاكد مشاركة المدافع حمزة العقربي بسبب الاصابة.