11/04/2019

اولمبياد طوكيو 2020 : استقالة الوزير المسؤول عن الاولمبياد بسبب تصريحات جارحة

Contenu: 

 

 قدم الوزير الياباني المسؤول عن أولمبياد طوكيو 2020 "يوشيتاكا ساكورادا" يوم أمس الأربعاء استقالته بعد تصريحات اعتبرت جارحة بحق الناجين من كارثة تسونامي 2011 وذلك ضمن سلسلة من الهفوات التي ارتكبها منذ أن بدأ العمل في الشأن العام .
   وكشف رئيس الوزراء الياباني "شينزو ابي" أن ساكورادا "طلب الاستقالة بعد أن جرح مشاعر الضحايا من زلزال تسونامي 2011 وقبلتها " مضيفا "أعتذر بشدة للناس في المناطق المنكوبة عن التصريح الذي صدر عنه " معتبرا أنه يتحمل شخصيا مسؤولية ما حصل لأنه هو الذي عين ساكورادا وزيرا .
   وتأتي الاستقالة بعد أن أدلى "ساكورادا" بتعليق في تجمع انتخابي مفاده أن مساندة مشرع من المنطقة المنكوبة كان أكثر أهمية من تعافي المنطقة، وفقا للإذاعة العامة "إن أيتش كي".
   وقال ساكورادا في ذلك التجمع في طوكيو من أجل الترويج لحملة هيناكو تاكاهاشي، أحد نواب الحزب الحاكم، " تاكاهاشي أكثر أهمية من إعادة الاعمار. يرجى أن تدعموه".
   ولم يعد أكثر من 50 ألف شخص الى بلداتهم، وقد أطلقت اليابان على ألعاب 2020 اسم "أولمبياد إعادة الإعمار" في محاولة لتسليط الضوء على عملية تعافي المناطق المتضررة.
   وذكرت "إن أيتش كاي" أن يبي قد قرر إعادة تعيين وزير سابق للأولمبياد، شونيتشي سوزوكي، ليحل بدلا من ساكورادا الذي جاءت استقالته بعد سلسلة من الهفوات التي أثارت تساؤلات حول مدى ملاءمة ساكورادا لمنصب وزير الأولمبياد.