14/09/2021

ايفرتون يواصل عروضه القوية في الدوري الانقليزي

Contenu: 

سجل إيفرتون ثلاثة أهداف في سبع دقائق بالشوط الثاني ليحول تأخره أمام ضيفه بيرنلي إلى فوز 3-1 ويتساوى في رصيد النقاط مع مانشستر يونايتد متصدر البطولة الانجليزية لكرة القدم يوم الاثنين.

ووضع المدافع بن مي بيرنلي في المقدمة، في مباراته 200 بالبطولة، في الدقيقة 53.

لكن إيفرتون، الذي افتقد المهاجم دومينيك كالفرت-لوين للإصابة، رد بقوة ليحقق انتصاره الثالث في الدوري هذا الموسم.

وتعادل مايكل كين من ضربة رأس في الدقيقة 59 قبل أن يمنح أندروس تاونسند التقدم لأصحاب الضيافة من تسديدة رائعة وهو هدفه الأول بالمسابقة منذ انضمامه من كريستال بالاس في انتقال مجاني.

وبعد لحظات قليلة، أضاف ديماراي جراي الهدف الثالث بعد انفراد بالحارس ليسعد جماهير إيفرتون التي انزعجت من الأداء في وقت سابق بالمباراة.

وتقدم إيفرتون للمركز الرابع بعشر نقاط من أربع مباريات متساويا مع ليفربول وتشيلسي ويونايتد.

وكان بيرنلي الأفضل في الشوط الأول لكنه لا يزال ينتظر انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم ويقبع في المركز 18 بنقطة وحيدة.

ولم يكن وصول رفائيل بنيتز مدرب ليفربول السابق للعمل في جوديسون بارك مرحبا به من مشجعي إيفرتون، لكن النادي بدأ الموسم بشكل رائع وسجل عشرة أهداف في أربع مباريات.

وتعرض إيفرتون لضربة قبل المباراة بتأكد غياب المهاجم كالفرت-لوين بسبب إصابة بكسر في إصبع القدم، ولم يكن الفريق في حالة جيدة في البداية وسط تفوق من بيرنلي.

واقترب المهاجم كريس وود من التسجيل لبيرنلي في البداية لكنه فشل في هز الشباك بضربة رأس بعد كرة عرضية رائعة من دوايت ماكنيل.

وكانت فرصة إيفرتون الوحيدة قبل الاستراحة عندما مرر تاونسند إلى المنطلق عبدولاي دوكوري الذي سدد كرة قوية أنقذها الحارس نيك بوب ببراعة.

وبعد هدف المدافع مي، انتفض إيفرتون مستغلا تألق تاونسند.

وانطلق تاونسند من الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية متقنة حولها المدافع كين إلى هدف التعادل.

ومر عام واحد تقريبا على آخر هدف للجناح تاونسند في الدوري لكنه هذا الانتظار انتهى بهدف رائع.

واستحوذ اللاعب على الكرة في قلب الملعب وشق طريقه ثم أطلق تسديدة هائلة بقدمه اليسرى في الزاوية العليا لمرمى بيرنلي.

وقال تاونسند عن هدفه الجميل "أمي دائما ما ترسل لي مقاطع لكل أهدافي وطالبتي بمشاهدتها عندما أستطيع وربما أذكر نفسي بما يمكنني فعله".

ومرر دوكوري بعد ذلك كرة رائعة لتصل إلى جراي الذي مهدها بهدوء وهز شباك بوب، قبل أن يعتقد دوكوري نفسه أنه سجل هدفا ألغاه الحكم بسبب التسلل وسط سيطرة من إيفرتون.