01/12/2021

بطولة العالم لكرة اليد للسيدات: المنتخب التونسي يستهل مشواره غدا بملاقاة الدنمارك

Contenu: 

 

تنطلق اليوم الأربعاء بطولة العالم لكرة اليد للسيدات بإسبانيا في نسختها 25 بمشاركة 24 منتخبا، من بينها المنتخب الوطني التونسي الممثل الوحيد للعرب في البطولة التي ستقام من 1 إلى 19 ديسمبر الجاري.
 
وتخوض زميلات اللاعبة أمل الحمروني غدا أولى المباريات بمواجهة صعبة ضد منتخب الدنمارك، ضمن لقاءات المجموعة السادسة التي تضم كذلك منتخبات الكونغو وكوريا الجنوبية.
 
وتسعى لاعبات المنتخب الوطني في اللقاء الذي سيقام بقاعة غرانوليريس، أمام أنظار ما يقارب 5000 مشجع، إلى تقديم مباراة مشرفة والخروج بنتيجة إيجابية، رغم يقين جلّ اللاعبات بقيمة المنافس الذي يحمل تاريخا حافلا بإحرازه لـ 3 ميداليات أولمبية و3 ألقاب أوروبية ولقبا عالميا.
 
وفي هذا الاطار أكد مدرب المنتخب الوطني للسيدات معز بن عمر في تصريح للصفحة الرسمية للجامعة التونسية لكرة اليد على أنّ العناصر الوطنية استعدت لبطولة العالم بخوض التحضيرات انطلاقا من شهر سبتمبر باللاعبات المحليات، قبل التوجه لإجراء تربص خارجي بفرنسا ضمّ كامل المجموعة بحضور اللاعبات المحترفات، تخلله إجراء مباراتين وديتين ضد فريق سومبر الفرنسي وضد المنتخب البلجيكي.
 
وشدد على أنّ المنتخب الوطني التونسي سيدافع عن حظوظه للتأهل للدور الثاني والذهاب بعيدا في هءه البطولة رغم صعوبة المهمة بالنظر إلى قيمة المنافسين وعلى رأسهم الفريق الدنماركي، أبرز المرشحين للتتويج باللقب.
 
ويسعى المنتخب الوطني التونسي إلى كسب الخبرة باحتكاكه بمنتخبات عريقة، مثل الدنمارك، قبل مواجهة المنتخب الكوري في المباراة الثانية الذي له تقاليد كبيرة في كرة اليد النسائية فيما ستكون المبارة الثالثة فرصة لتأكيد التفوق التونسي على الكونغو بعد الفوز عليه بفارق 5 نقاط في المباراة الترتيبية بالبطولة الإفريقية الأخيرة.

وستكون هذه المباراة الثالثة أمام الكونغو في الدور الأول مصيرية لحسم الترشح إلى الدور الثاني من عدمه.
 
ويبدو انّ الهدف الأول للمنتخب الذي يضم في صفوفه تشكيلة متناغمة تجمع بين عنصري الشباب والخبرة، بعد دعوة 7 لاعبات من منتخب الوسطيات هو بلوغ الدور الثاني وتشريف الراية الوطنيةّ.

وستكون بطولة العالم فرصة هامّة للتحضير الجيد للبطولة الإفريقية القادمة المقررة في السينغال ورفع سقف الطموحات والمراهنة على اللقب الإفريقي، بعد المردود الجيدّ الذي قدمه الفريق في الدور نصف النهائي أمام منتخب أنغولا (البطل) و تتويجه بالمركز الثالث.
 
يذكر أن المدرب الوطني استدعى لهذا المحفل العالمي 16 لاعبة لتمثيل بلادنا، بينهن 6 لاعبات محترفات بفرنسا ورومانيا.
 
وفي مايلي قائمة اللاعبات: فادية عمراني - روعة مقدم- شيماء الجويني - بثينة عميش - فاطمة بوري - سمية بالحاج - سندس حشانة - آية مصري - راقية الرزقي - منى جليزي - أنس يعقوب - فدوى عويجي - أمل حمروني - أميمة دردور - ندى الزلفاني وآية بن عبد الله.
 

برنامج مباريات المنتخب التونسي في الدور الأول:
الخميس 2 ديسمبر : س 20 و 30 دق : تونس / الدنمارك
السبت 4 ديسمبر : س 18 : تونس / كوريا الجنوبية
الإثنين 6 ديسمبر : س 18 : تونس / الكونغو