08/09/2023

تصفيات أمم إفريقيا لكرة القدم/تونس – بوتسوانا: التصريحات

Contenu: 

جلال القادري: مدرب المنتخب التونسي

"حققنا عديد الأهداف في مباراة صعبة لعل أهمها استعادة صدارة المجموعة واسترجاع نسق الانتصارات. سعينا من خلال مباراة اليوم إلى منح روح جديدة إلى المنتخب الوطني بإقحام عدة عناصر تشارك لأول مرة مع المحافظة على النواة الأساسية للفريق لا سيما في منطقتي الدفاع والوسط

لقد اعترضتنا في الشوط الأول العديد من المشاكل الهجومية التي كنا على وعي بها ذلك أننا عادة ما نجد هذه المشاكل مع المنتخبات المنافسة التي تنتهج دفاع المنطقة المنخفض. ولحسن الحظ تحسنت الأمور في الشوط الثاني بفضل الترفيع في نسق اللعب والعودة إلى الثوابت الهجومية من ذلك إقحام يوسف المساكني الذي يعتبر احد الركائز الأساسية للمنتخب.

أن تطور أداء المنتخب الوطني لا يأتي في ظل حصص تدريبية محدودة لذلك سنواصل العمل خلال المقابلات الودية القادمة من اجل إكساب الأداء الجماعي أعلى درجات الانسجام والتناغم.

عمر العيوني: لاعب المنتخب الوطني

قدمنا مباراة طيبة اجمالا رغم الصعوبات التي واجهناها خلال الشوط الأول. المهم أننا انهينا اللقاء بثلاثية ستجعلنا نواصل العمل بكل ثقة في النفس خلال المحطات الإعدادية القادمة وفي مقدمتها مقابلة مصر.

علي العابدي :لاعب المنتخب التونسي

المباراة كانت فرصة لاكتشاف عناصر جديدة لا سيما في خط الهجوم للوقوف على مدى جاهزيتهم.

قوة المنتخب الوطني تتمثل في روح المجموعة التي تسوده بصرف النظر عن الأسماء ويبقى الأداء الجماعي أولوية مطلقة في هذه الفترة. حققنا اليوم فوزا عريضا وتمكنا من ضمان صدارة المجموعة. هذا الكسب سيزيد من حماسنا وعزيمتنا من اجل مواصلة العمل والظهور بمستوى افضل في قادم المحطات

موغو مواتسي:  مدرب منتخب بوتسوانا

اعتقد ان الهزيمة بثلاثية نظيفة كانت قاسية بالنظر إلى المردود العام الذي قدمناه وخاصة خلال الشوط الأول الذي وقفنا فيه بندية تامة ضد المنتخب التونسي رغم الفارق بين لاعبي المنتخبين.

لقد أحسنا الانتشار فوق الميدان ونجحنا في احتواء نقاط قوة المنتخب التونسي على ميدانه وأمام جماهيره.

وكان منعرج اللقاء قبولنا للهدف الأول بنيران صديقة حيث اثر ذلك على معنويات اللاعبين وجعلهم يرتكبون أخطاء متتالية ساهمت في قبولنا للهدف الثاني والثالث.

 ويبقى المهم بالنسبة الينا هو استغلال مثل هذه المقابلات من اجل إحكام الإعداد لتصفيات كاس العالم المقبلة.