21/06/2022

تطورات قضية "المباراة الفاصلة" : ترجي جرجيس يستغرب قرار " الرابطة " وامل حمام سوسة " مستعد لخوض اللقاء غدا

Contenu: 

اكدت هيئة الترجي الجرجيسي رفضها الشديد و إستغرابها لما اسمته " توجه الرابطة الوطنية لكرة القدم لتأزيم الوضع الرياضي بالدعوة لإجراء مقابلة فاصلة بين امل حمام سوسة والنجم الرياضي بالمتلوي قبل استيفاء جميع درجات التقاضي لكل الفرق ".

وجاء في بيان هيئة الترجي الجرجيسي انها لم تتوصل الى حد يوم امس بالقرار المعلل لقرار لجنة التأديب و الروح الرياضية مع "التأكيد على رفضها المبدئي له و لكل ما ينتج عنه".

واستغربت الهيئة مما اعتبرته " تواصل سياسة الكيل بمكيالين من هياكل الجامعة التونسية لكرة القدم في خصوص هذا الملف بعدم البدء في التحقيق في شبهة التلاعب في مقابلة نجم المتلوي والأولمبي الباجي ".

ويذكر ان بيان هيئة الترجي الجرجيسي جاء تبعا لمراسلة موجهة من قبل مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة لفريقي نجم المتلوي و أمل حمام سوسة بخصوص إجراء مقابلة فاصلة بينهما يوم غد الاربعاء .

وفي سياق متصل قال نادي امل حمام سوسة في تطور جديد لموقفه انه سيخوض المباراة الفاصلة ضد نجم المتلوي المقررة ليوم غد الأربعاء بملعب رادس،" مع الحفاظ على كامل حقوقه في استكمال المسار القانوني دفاعا عن حقوق الجمعية " كما جاء في بيانه.

وقال فريق الامل الرياضي بحمام سوسة " انه يدعو جميع السلط المتداخلة لضمان حقوق الفريقين في إجراء مباراة يكون فيها الميثاق الرياضي والتساوي في الحظوظ هما الفيصل لتحديد الفريق الذي يستحق البقاء بالرابطة المحترفة الأولى وعدم الخضوع لأي نوع من أنواع الضغط والتهديد والابتزاز لهضم حقوقنا بدعوى الحفاظ على السلم الاجتماعي ".

وكانت الهيئة المديرة لنجم المتلوي أعلنت في وقت سابق انها " لن تكون طرفا في المباراة الفاصلة مع امل حمام سوسة وذلك بعد التشاور مع احباء النادي وانها "ستسلك مسالك قانونية محلية ودولية وانها لن ترضى بحلول ترقيعية" حسب ما جاء في صفحة النادي على "فايس بوك".

ويذكر ان الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة تطبيقا لقرار لجنة التاديب بالجامعة التونسية لكرة القدم القاضي باجراء مباراة فاصلة بين امل حمام سوسة بنجم المتلوي لتفادي النزول برمجت المباراة الفاصلة ليوم الاربعاء 22 جوان الجاري بملعب حمادي العقربي برادس انطلاقا من الساعة الخامسة مساء دون حضور الجمهور.

واثارت قرارات لجنة التاديب جدلا واسعا في الاوساط الرياضية والاعلامية واعربت اندية امل حمام سوسة ونجم المتلوي وترجي جرجيس سواء في بياناتها او في منابر اعلامية عن رفضها لقرارت لجنة التاديب فور صدورها.