14/09/2020

تيم يتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس لأول مرة

Contenu: 

 

 

حصد النمساوي دومينيك تيم لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى للتنس بعدما حقق انتفاضة هائلة وفاز على الألماني ألكسندر زفيريف 2-6 و4-6 و6-4 و6-3 و7-6 في نهائي مثير لبطولة أمريكا المفتوحة يوم الأحد.
   وبدأ تيم المصنف الثالث عالميا، البالغ عمره 27 عاما، المباراة وهو المرشح للفوز، بعدما خسر في ثلاث مباريات نهائية بالبطولات الكبرى، لكن بدا أنه أهدر فرصة ذهبية عقب خسارة أول مجموعتين قبل ان يتمكن من قلب المعطيات ليصبح أول لاعب يتوج بلقب في البطولات الأربع الكبرى عقب خسارة أول مجموعتين منذ فعلها غاستون غاوديو في فرنسا المفتوحة 2004.
   وظهر التوتر على تيم، الذي خسر مجموعة واحدة فقط في طريقه للوصول إلى النهائي، في البداية وتأخر 5-1 في المجموعة الثانية وبعد أن خسر المجموعة الأولى وبدا أنه سيواجه كابوسا جديدا.
   وبدأ تيم في استعادة مستواه بشكل تدريجي وفاز بالمجموعة الثالثة ليقلص الفارق وينعش آماله في تحقيق انتفاضة ناجحة.
   وتعثر زفيريف خلال التأخر 4-3 في المجموعة الرابعة المثيرة ليسمح لتيم بإدراك التعادل واللجوء إلى مجموعة خامسة.
   وتأخر تيم، الذي عانى من إصابة عضلية، بنتيجة 5-3 في المجموعة الأخيرة لكنه اعتمد على ضربات قوية من الخط الخلفي، ليدرك التعادل ويصل إلى الشوط الفاصل.
   وأهدر تيم فرصتين لحسم المباراة أثناء التقدم 6-4 في الشوط الفاصل لكن عندما جاءت الفرصة الثالثة سدد زفيريف الكرة خارج الملعب لتنتهي المواجهة بعد أربع ساعات ودقيقتين من اللعب.
   وقال تيم الذي أصبح ثاني نمساوي يتوج بلقب في البطولات الكبرى عقب فوز نجاح توماس موستر في بطولة فرنسا المفتوحة 1995 "من المذهل كيف كانت رحلتنا حتى الوصول إلى هذه اللحظة وكنت أتمنى حقا أن يكون من الممكن وجود اثنين من الفائزين اليوم. أعتقد كلانا يستحق".
   وسبق أن خسر تيم في آخر مباراتين نهائيتين لبطولة فرنسا المفتوحة أمام الاسباني رفائيل نادال كما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام.
   وأصبح تيم أول لاعب في منافسات الرجال من مواليد تسعينات القرن الماضي يتوج بلقب في البطولات الأربع الكبرى. كما أصبح أول لاعب، بعيدا عن الثلاثة الكبار نادال وديوكوفيتش والسويسري روجر فيدرر، يتوج بلقب كبير منذ فعلها السويسري الاخر ستانيسلاس فافرينكا بحصد لقب أمريكا المفتوحة 2016.
   وقرر نادال عدم المشاركة بسبب مخاوف صحية تتعلق بجائحة كوفيد-19، ويعاني فيدرر من إصابة بينما شارك ديوكوفيتش في نيويورك قبل استبعاده الأسبوع الماضي بسبب ضرب الكرة في مراقبة الخط.