02/12/2019

ثنائية مارتينيز تقود إنتر ميلانو للفوز و الطليعة

Contenu: 

 

 قفز إنتر ميلان إلى صدارة بطولة إيطاليا لكرة القدم أمام يوفنتوس بعد فوزه 2-1 على ضيفه سبال يوم الأحد بفضل ثنائية لاوتارو مارتينيز.
   وواصل نابولي تراجعه عندما فرط في تقدمه ليخسر 2-1 أمام ضيفه بولونيا.
   وافتتح اللاعب الأرجنتيني التسجيل بتسديدة منخفضة وأضاف الهدف الثاني بضربة رأس في الشوط الأول ليرفع رصيده إلى 13 هدفا بجميع المسابقات.
   وقلص سبال الفارق في الشوط الثاني بعد مجهود فردي مذهل من ماتيا فالوتي لكن إنتر صمد ليتأكد من استغلال تعادل يوفنتوس 2-2 مع ضيفه سبال امس .
   ويتقدم إنتر بنقطة واحدة على يوفنتوس في الصدارة برصيد 37 نقطة فيما ظل سبال في المركز قبل الأخير وبدون فوز في آخر سبع مباريات.
   وأبلغ أنطونيو كونتي مدرب إنتر شبكة سكاي إيطاليا "نحن نجتهد منذ أول يوم لترك بصمتنا وإزعاج الفرق الأخرى.
   "تصدر البطولة بعد 14 جولة أمر نفتخر به لأننا نعلم الرحلة التي مررنا بها للوصول إلى هنا".
   وأضاف "في الوقت ذاته يجب أن يمنحنا ذلك حماسا إيجابيا والضغط لكي نقدم الأفضل والسيطرة على المباراة بدون معاناة في النهاية كما حدث اليوم لأن في هذه الظروف فتمريرة عرضية أو تسديدة تغير اتجاهها يمكن أن تغير كل شيء".
   ومنح فرناندو يورينتي التقدم لنابولي في الشوط الأول لكن بولونيا قلب المباراة بهدفي أندرياس سكوف أولسن ونيكولا سانسوني بعد الاستراحة.
   وفشل فريق المدرب كارلو أنشيلوتي في الفوز للمرة السادسة على التوالي في البطولة وتراجع للمركز السابع برصيد 20 نقطة.
   وأدرك يورينتي التعادل في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل ضد اللاعب الإسباني ليعود بولونيا بأول انتصار من ملعب سان باولو منذ ديسمبر كانون الأول 2012.
   ويحتل بولونيا المركز 12 برصيد 16 نقطة.
   وأحرز تيو هرنانديز هدفا قرب النهاية ليقود ميلان لفوز ثمين 1-صفر على بارما.
   واستفاد الظهير الأيسر من خطأ دفاعي ليسدد في الشباك قبل دقيقتين من النهاية وهو هدفه الثالث هذا الموسم ليتقاسم صدارة هدافي ميلان مع كشيشتوف بيونتك.
   وهذا هو الفوز الثاني لميلان في سبع مباريات منذ تولي المدرب ستيفانو بيولي المسؤولية عقب إقالة ماركو جيامباولو ليتقدم الفريق إلى المركز 11 برصيد 17 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن بارما صاحب المركز التاسع.
   وأحكم لاتسيو قبضته على المركز الثالث متقدما بنقطتين على غريمه روما عقب تغلبه 3-صفر على أودينيزي بالملعب الأولمبي بالعاصمة.
   ورفع تشيرو إيموبيلي، متصدر قائمة هدافي البطولة، رصيده إلى 17 هدفا هذا الموسم عندما هز الشباك مرتين في أول 36 دقيقة ثانيهما من ركلة جزاء.
   واختتم زميله لويس ألبرتو الثلاثية من ركلة جزاء أخرى في نهاية الشوط الأول.
   ويملك لاتسيو 30 نقطة مقابل 28 لروما الذي عاد بانتصار 3-1 من ملعب فيرونا.
   وافتتح جاستن كلويفرت التسجيل لفريق العاصمة في الدقيقة 17 لكن دافيدي فاراوني أدرك التعادل لفيرونا بعد ذلك بأربع دقائق.
   وأعاد دييجو بيروتي التقدم لروما بركلة جزاء في نهاية الشوط الأول وحسم الأرميني هنريخ مخيتاريان انتصار الفريق الضيف في الوقت المحتسب بدل الضائع.