24/01/2019

جامعة كرة السلة تبحث اليات مقاومة العنف في القاعات الرياضية

Contenu: 

 

عقد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم علي البنزرتي صباح امس بمقر الجامعة اجتماعا مع عدد من مسؤولي نوادي القسم الوطني "أ" لكرة السلة لتدارس ظاهرة العنف في القاعات الرياضية .
   واكد علي البنزرتي رئيس الجامعة بالمناسبة على الدور التربوي لجامعة كرة السلة والاندية المنخرطة بها مشيرا الى أنه لا مجال للمسّ من سمعة كرة السلة التونسية جرّاء تصرفات فئة من الجماهير المشاغبة.
   وتقرر خلال الاجتماع لفت نظر المسؤولين بسبب تصرفاتهم التي تشنج الأجواء على المدارج و منع الجماهير المشاغبة من دخول القاعات والنظر في إمكانية التعويل على "مؤطري الجمهور " لي ستادييه " في القاعات الرياضية بالتنسيق مع النوادي .
   كما تمت مطالبة النوادي بخلاص مساهماتهم في التحكيم قبل انطلاقة أي مباراة و تعهد المسؤولين بحماية ضيوفهم من الفرق الأخرى مع التأكيد على أنه لا سبيل لإيقاف أي مباراة حسب توصيات الإتحاد الدولي لكرة السلة.
   وتم التطرق الى إمكانية ادخال المنتسبين للأكاديميات الرياضية للجمعيات و لاعبيهم الشبان لمتابعة مباريات الأكابر و التخفيض في أسعار الإشتراكات للطلبة لتوفير نوعية معينة من الجماهير الرياضية داخل القاعات
   ومن جهة اخرى تم رفع مقترح للمكتب الجامعي في اجتماعه المقبل يقضي برفع العقوبات عن كل الفرق و عن مسير النجم الرادسي رياض العيدودي