16/11/2020

جوكوفيتش يحصد جائزة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس للمرة السادسة

Contenu: 


 حصد اللاعب الصربي نوفاك جوكوفيتش جائزة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بنهاية العام للمرة السادسة في تاريخه وذلك على هامش البطولة الختامية للموسم التي تحتضنها العاصمة البريطانية لندن حاليا.
   وتمكن جوكوفيتش البالغ من العمر 33 عاما، من معادلة الرقم القياسي، الذي يحمله اللاعب الأمريكي السابق بيت سامبراس، بإنهاء العام كمصنف أول عالميا للمرة السادسة في مسيرته الرياضية، كما بات رسميا أكبر لاعب سنا ينهي الموسم وهو في صدارة التصنيف العالمي.
   وأعرب جوكوفيتش عن سعادته بتسلم جائزة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، معتبرا أن هذا الموسم كان غير عادي ومختلفا للغاية، مع وجود فترة استمرت لمدة ستة أشهر من عدم إقامة أي بطولات.
   ومن المقرر أن يبدأ اللاعب الصربي مشاركته في البطولة الختامية للموسم يوم الاثنين حيث يواجه الأرجنتيني دييغو شفارتزمان في مجموعته التي تضم أربعة لاعبين.
   وكان جوكوفيتش استهل موسم 2020 بحصوله على لقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات /غراند سلام/ الأربع الكبرى، للمرة الثامنة في مشواره الرياضي، ولم يتلق أي خسارة حتى أكتوبر الماضي في ظل تعليق منافسات التنس بسبب تداعيات فيروس كورونا /كوفيد-19/، ثم فاز بلقبين للأساتذة في نيويورك وروما، قبل أن ينال خسارة قاسية أمام الإسباني رافائيل نادال في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة /رولان جاروس/، إحدى المسابقات الأربع الكبرى.
   وفي بطولة أمريكا المفتوحة /فلاشينغ ميدوز/ ضمن البطولات الكبرى أيضا، تم استبعاد جوكوفيتش من البطولة، لضربه إحدى الحكمات بالكرة عن طريق الخطأ.