03/07/2017

رئيس جامعة كرة السلة في ندوة صحفية : الاتحاد الدولي ينتظر تأكيدنا لتنظيم الأفروباسكات، لا تجاوزات مالية في 2015 و مايكل رول لن يشارك معنا في البطولة الافريقية

Contenu: 

عقدت الجامعة التونسية لكرة السلة ندوة صحفية منذ قليل سلطت فيها الضوء على تنظيم تونس للحدث الافريقي الأكبر وهو بطولة افريقيا للأمم لكرة السلة و التي ستحتضنها بلادنا من 8 الى 16 سبتمبر 2017 بقاعة رادس الاولمبية.

و اثث الندوة رئيس الجامعة علي البنزرتي و حسن الزرقوني رئيس لجنة التنظيم.

و تحدث رئيس الجامعة عن صعوبة تعويض الكونغو و انغولا بالنظر للملفات المقدمة للاتحاد الافريقي لتنظيم افروباسكات 2017 مثل الملف المغربي و المصري و السينيغالي و الافريقي الجنوبي الا ان النجاح الجماهيري القياسي لنسخة 2015 حسمت الامور لفائدة تونس.

و قدم رئيس الجامعة تقريرا ماليا مفصلا عن المداخيل و المصاريف لبطولة الامم الافريقية الفارطة مؤكدا انها وفرت مرابيح محترمة و مؤكدا ان شركة مراقبة حسابات عالمية أشرفت على العمليات المالية للأفروباسكات السابقة.

و أكد رئيس الجامعة التونسية ان عملية القرعة ستدور يوم 17 جويلية بجزر الموريس، منح الاتحاد الافريقي مهلة بخمسة عشر يوما لتأكيد تنظيم تونس للحدث الافريقي او التراجع.

من جهة أخرى، و بخصوص مشاركة صالح الماجري،  اكد رئيس الجامعة انها  بإنتظار موافقة فريقه دالاس مافريكس و ان اللاعب يرغب مشاركة زملائه المغامرة الافريقية.

و عن موضوع الساعة و امضاء الاعب التونسي الامريكي مايكل رول لنادي ماكابي تل ابيب فإن رئيس الجامعة أكد انه لن يتم التعويل على اللاعب رغم الامكانيات الكبيرة و مروره بفترة انتعاشة و نجاعة كبيرة هذه السنة شاكرا اياه على احترافيته و اضافته لكن المنتخب سيعول على لاعب شاب مكانه بعد التحاقه بالدوري الصهيوني.

و يذكر ان الاتحاد الافريقي اختار تونس و السينيغال لتنظيم الافروباسكات للمرة الثانية على التوالي و التي ستدور من 8 الى 16 سبتمبر القادم. 

R/B