15/01/2018

رالي داكار.. بيترهانسل يفوز بالمرحلة الثامنة

Contenu: 

أحرز الفرنسي ستيفان بيترهانسل (بيجو) فوزه الثاني في النسخة الأربعين من رالي دكار الدولي للطرقات الوعرة، وذلك بعدما أنهى المرحلة الثامنة التي امتدت لمسافة 584 كلم (498 كلم مخصصة للسرعة) بين أويوني وتوبيزا البوليفيتين، في الصدارة أمام زميله ومواطنه سيريل ديبريه والقطري ناصر العطية (تويوتا).

وسبق لبيترهانسل، الساعي الى لقبه الثالث على التوالي والثامن في السيارات والرابع عشر بالمجمل، أن فاز في النسخة الحالية بالمرحلة الخامسة التي أقيمت في البيرو، وعزز سجله القياسي الأحد بتحقيقه الفوز الاجمالي الـ74 في هذا الرالي (في السيارات والدراجات)، والـ40 في السيارات، ليصبح بذلك على بعد 10 انتصارات من الرقم القياسي المسجل باسم الفنلندي آري فاتانن (50 مرحلة).

وقطع بيترهانسل المرحلة الثامنة بزمن 5 ساعات و15 دقيقة و18 ثانية، متقدما على ديبريه والعطية بفارق 49 ثانية ودقيقتين و12 ثانية على التوالي، فيما جاء زميل الأخير الهولندي برنارد تن برينكه رابعا بفارق 5 دقائق.

ورغم انهائه المرحلة الثامنة في المركز الخامس بفارق 7 دقائق و4 ثوان عن بيترهانسل، بقي الإسباني كارلوس ساينز متصدرا بفارق ساعة و6 دقائق و37 ثانية على العطية الثاني، بينما قلص بيترهانسل الفارق عن زميله ساينز في المركز الثالث بفارق ساعة و13 دقيقة و42 ثانية.