28/04/2018

رقبي.. المنتخب التونسي يتعاقد رسميا مع اطار فني فرنسي

Contenu: 

تعاقدت الجامعة التونسية للرقبي مع إطار فني فرنسي للإشراف على منتخب الأكابر ب15 لاعبا يتكون من المدرب نيكولا فيالبايي والمدرب المساعد رومان كارميناني والمعد البدني جيريمي شوبار.

وسيدخل المنتخب التونسي في تربص مفتوح في بداية شهر جوان القادم استعدادا للبطولة الافريقية المؤهلة الى مونديال اليابان 2019. وسيواجه المنتخب التونسي في إطار البطولة الافريقية مضيفه الناميبي يوم 23 جوان القادم ثم يستضيف زيمبابوي يوم 7 جويلية المقبل قبل التحول الى كامبالا لملاقاة اوغندا يوم 4 اوت ونيروبي لمواجهة كينيا يوم 11 اوت على ان يختتم مشواره باستقبال المغرب يوم 18 من نفس الشهر.

ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة الى المونديال في حين يخوض صاحب المركز الثاني الملحق مع أحد المنتخبات الأوروبية.

ومن جهة اخرى سيشارك المنتخب التونسي للسيدات بـ7 لاعبات تحت اشراف المدرب محمد علي هادي في كاس افريقيا التي ستحتضنها العاصمة البوتسوانية غابورون من 26 الى 28 ماي القادم. وستشهد المسابقة مشاركة منتخبات تونس والسنغال وزامبيا والمغرب وكينيا واوغندا وبوتسوانا ومدغشقر والموريس وزيمبابوي.

وعلى صعيد اخر يجري المنتخب التونسي للأواسط بقيادة المدرب احمد قرباج تربصا تحضيريا مشتركا مع نظيره الجزائري من 23 الى 27 افريل الجاري استعدادا للألعاب الافريقية للشباب المقررة بالجزائر من 19 الى 28 جويلية القادم والمؤهلة الى اولمبياد الشبان بالأرجنتين.