30/11/2018

صفاقس: نهاية أشغال مركز إقامة النخبة بالمعهد العالي للرياضة والتربية البدنية

Contenu: 

استكملت أشغال مركز إقامة النخبة بالمعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بصفاقس الذي أنجز على قسطين بقيمة 400 ألف دينار لكل منهما وذلك في إطار سلسلة من المشاريع والتدخلات لفائدة هذه المؤسسة انطلقت منذ سنة 2011 وتتواصل إلى الآن بنسب إنجاز متفاوتة.
   وينتظر بحسب ما أكده المندوب الجهوي للرياضة والتربية البدنية بصفاقس عبد الله الورغمي لمراسل "وات" بالجهة أن يقع القبول النهائي لأشغال مركز إقامة النخبة يوم 4 ديسمبر القادم على أن يستفيد من خدمات هذا المركز عدد من رياضات النخبة وفي مقدمتها رياضة المعوقين ورياضة ألعاب القوى.
   يذكر أن من أبرز المشاريع والتدخلات التي برمجت لفائدة المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بصفاقس تهيئة قاعة الرياضات الجماعية (الأرضية وحجرات الملابس والنوافذ) تقدمت أشغالها بنسبة 80 بالمائة وإحداث مضمار اصطناعي لألعاب القوى باعتمادات تقدر بمليون و800 ألف دينار استكملت دراسته في انتظار الشروع في الإنجاز.
   كما يشتمل البرنامج على مجموعة من التدخلات استكملت دراساتها ولم تنطلق أشغالها بعد وتتمثل في إعادة تعشيب ملعب كرة القدم وتهيئة قاعات الألعاب الفردية وبناء حجرات ملابس وتهيئة وتسييج ملاعب الاختصاص (كرة اليد وكرة الطائرة وكرة السلة وملعب التنس وفضاء التمارين).
   
   ومن جهة اخرى تدعّمت البنية الأساسية الشبابية على المستوى المحلي لولاية صفاقس مؤخرا بدخول مشروع دار الشباب الغريبة (جنوب الولاية) حيز الاستغلال الفعلي كما تتميز البنية الأساسية الرياضية بتقدم ملحوظ في أشغال مشروع تهيئة القاعة الرياضية المغطاة بقرقنة.
   وبلغت نسبة تقدم أشغال القاعة المغطاة 50 بالمائة علما وأن هذا المشروع رصدت له اعتمادات تفوق مليونين و500 ألف دينار ولكن عملية تحويل الاعتمادات عرفت تعطيلات ما انجر عنها تأخر في خلاص مستحقات المقاول المكلف بالبناء.