29/09/2019

كأس إفريقيا للأمم لكرة اليد بتونس.. 16 منتخب و القرعة يوم 19 اكتوبر

Contenu: 

كانت الاستعدادات الخاصة بتنظيم النسخة الرابعة والعشرين للبطولة الافريقية للامم لكرة اليد التي تستضيفها تونس من 17 الى 27 جانفي 2020 محور ندوة صحفية عقدتها الجامعة التونسية لكرة اليد .

وتولى مراد المستيري رئيس الجامعة ورئيس اللجنة المنظمة استعراض تركيبة مختلف اللجان الفرعية مبينا في نفس الوقت انه تم تعيين حكيم بن حمودة رئيسا للهيئة الشرفية واللجنة المدعمة بينما سيكون ياسين بوذينة في خطة مستشار ومراد المناعي كنائب رئيس مكلف بالمسابقات والياس زلاق كنائب رئيس مكلفا بالتنظيم على ان يتولى عبد القادر بودريقة مهمة التنسيق العام.

واشار الى ان حفل القرعة الخاص بالبطولة الافريقية للامم سيقام يوم 19 اكتوبر المقبل في حين ينتظر ان تدور اغلب المباريات بقاعة رادس مع امكانية اختيار قاعتي الحمامات ونابل لاحتضان بعض المقابلات الاخرى من المرحلة الاولى والادوار الترتيبية معربا عن الاعتقاد ان المنتخب التونسي يدخل البطولة في ثوب المتراهن الجدي على اللقب الذي سيخول لصاحبه التاهل مباشرة الى دورة الالعاب الاولمبية المقررة خلال الصائفة المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو.

ومن جهته اكد حكيم بن حمودة حرص جميع الاطراف على تامين كافة اسباب النجاح للبطولة خصوصا في ظل ما تتمتع به تونس من تقاليد وتجربة في مجال تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى معربا عن امله في ان تعرف الدورة اقبالا جماهيرا مكثفا بما يتماشى مع الشعبية الواسعة التي تحظى به رياضة كرة اليد في بلادنا. واضاف ان البطولة تستمد اهميتها من كونها تعد ترشيحية للاولمبياد وهو ما سيضاعف من حجم المسؤولية التي ستكون ملقاة على عاتق المنتخب والجامعة واللجنة المنظمة من اجل التربع على العرش القاري وحجز بطاقة العبور الى الاولمبياد.

هذا وستعرف البطولة الافريقية مشاركة 16 منتخبا هي تونس حامل اللقب وانغولا والجزائر والكاميرون والراس الاخضر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر والغابون وغينيا وكينيا وليبيا والمغرب ونيجيريا والسنغال وزامبيا.