10/12/2018

كأس افريقيا للأمم 2019: "سيتم الكشف عن البلد المنظم للدورة في 9 جانفي المقبل بدكار" (أحمد أحمد)

Contenu: 

 
 ستكشف الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) عن البلد الذي سينظم نهائيات كأس افريقيا للأمم (جوان 2019) يوم 9 جانفي المقبل وذلك في اجتماع مكتبها التنفيذي بالعاصمة السنغالية داكار بعدما تم سحب المنافسة من الكاميرون نوفمبر الفارط حسب ما افاد به رئيس الهيئة القارية احمد احمد يوم الاثنين.
   
   وصرح احمد احمد بالعاصمة الفرنسية باريس أنه وبعد غلق باب الترشيحات يوم 14 ديسمبر "سيتم ترسيم كل شيء بتاريخ 25 ديسمبر للكشف عن قائمة الدول المترشحة لاحتضان الحدث استنادا الى شروط معينة. المكتب التنفيذي سيجتمع يوم 9 جانفي بدكار (السينغال) من أجل الكشف عن البلد المنظم".
   
   وقرر المكتب الفيدرالي للكاف في 30 نوفمبر الفارط بأكرا (غانا) سحب تنظيم نهائيات 2019 من الكاميرون بسبب تأخر الاشغال.
   
   وحسب الهيئة القارية فإن الكاميرون لن يكون بإمكانه استضافة الدورة المقررة من 15 جوان و13 جويلية بمنافسة موسعة الى 24 منتخبا.وأوضحت الكاف أنه يتعين على الاتحادات المحلية الاعضاء في الهيئة القارية الراغبة في تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا "كان 2019" ايداع ملفات ترشحها لاحتضان الحدث الكروي قبل يوم الجمعة 14 ديسمبر على الساعة 00 ساعة ليلا (بتوقيت مصر) كأقصى أجل. 
   
   وستشرع الكاف ابتداء من 15 ديسمبر 2018 بالإعلان عن قائمة الترشحات المقبولة أوليا لتطلب بعد ذلك من البلدان المعنية تقديم معلومات إضافية والقيام بزيارات ميدانية من أجل اتمام تقييم ملفات الترشح.
   
   وبعد استكمال مرحلة التقييم يضيف المصدر ستقرر اللجنة التنفيذية للكاف اختيار البلد الجديد الذي سيحتضن كأس الأمم الافريقية صائفة 2019.