12/10/2018

كرة اليد - الجزائر تنظم كأس افريقيا للأمم 2024 وكأس افريقيا للأندية 2020

Contenu: 

 

تستضيف الجزائر كأس أمم افريقيا لكرة اليد 2024 وكأس افريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس 2020 حسب ما أعلنه رئيس الاتحاد الجزائري للعبة حبيب لعبان.
   
   وتنطوي دورة كأس امم افريقيا 2024 على اهمية خاصة باعتبارها ستكون مؤهلة للألعاب الاولمبية المقررة في نفس السنة بالعاصمة الفرنسية باريس. يذكر ان آخر بطولة افريقية احتضنتها الجزائر تعود الى سنة 2014 التي اسفرت عن تتويج "الخضر" باللقب.
   
   وبخصوص كاس امم افريقيا 2024 أكد القائم الاول على الاتحاد الجزائري لكرة اليد خلال اجتماع المكتب الفيدرالي يوم الخميس ان "كل دولة تطمح الى احتضان منافسة مؤهلة 
   الى الاولمبياد ما يعني انّ الفرصة ستكون سانحة لنا من أجل اقتطاع تأشيرة التأهل".
   
   واستغل حبيب لعبان ذات المناسبة ليعلن كذلك عن تنظيم الجزائر لكأس افريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس المقررة شهر افريل من سنة 2020. 
   
   كما تطرق الى الكأس العربية للأندية الفائزة بالكؤوس المقررة بمدينتي ارزيو ووهران خلال شهر مارس من سنة 2019 مؤكدا ان "كل الامور تسير على احسن ما يرام".
   
   وقال في هذا السياق "لقد تنقلت الاسبوع الماضي الى مدينة ارزيو التي التقيت فيها بمسؤولين كبار من ولاية وهران ولا يمكنني سوى التعبير عن ارتياحي الكبير للتحضيرات الجدية الجارية والتي تعطينا الانطباع الاكيد أن هذه المنافسة العربية ستعرف مستوى تنظيميا متميزا".