05/09/2021

نتائج الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

Contenu: 

تعادل المنتخب الفرنسي أمام مضيفه الأوكراني 1 / 1 في المباراة التي جمعتهما مساء امس في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر، والتي شهدت فوز هولندا 4 / صفر على ضيفتها مونتينيغرو .

ورغم التعادل حافظت فرنسا على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات، بفارق 4 نقاط عن وصيفتها فنلندا الفائزة على ضيفتها كازاخستان 1-صفر، سجله مهاجم باير ليفركوزن الألماني جويل بويانبالو في الدقيقة 60.

وحققت فنلندا التي لعبت مباراتين أقل، فوزها الأول في التصفيات بعد تعادلين، فيما تحتل أوكرانيا المركز الثالث مع 5 نقاط ولكن من 5 مباريات.

وكان منتخب فرنسا قد سقط في فخ التعادل على أرضه أمام البوسنة والهرسك بالنتيجة ذاتها في الجولة السابقة ولم تذق فرنسا طعم الفوز في أي مباراة من مبارياتها الخمس الاخيرة في مختلف المسابقات، وذلك للمرة الاولى منذ العام 2013 عندما فشلت في تحقيق أي انتصار في سلسلة من 5 مباريات أيضا بين مارس وسبتمبر.

في المقابل، حافظت أوكرانيا على سجلها خاليا من الخسارة في هذه التصفيات، لكنها تعادلj في مبارياتها الخمس التي خاضتها حتى الآن.

وفي المباراة الثانية أعاد المنتخب الهولندي الروح إلى جماهيره بفوزه برباعية نظيفة على ضيفه مونتينيغرو وزاد حسابات المجموعة السابعة تعقيدا مع مواصلة تركيا احتلال الصدارة بانتصارها 3-صفر في جبل طارق، فيما لاحقتهما النرويج بتخطيها لاتفيا بهدفين نظيفين.

وتناوب كل من نجم برشلونة الإسباني ممفيس ديباي (38 من ركلة جزاء و62) ولاعب باريس سان جرمان جورجينيو فينالدوم (70)، وجناح أيندهوفن الشاب كودي غاكبو (76)، على تسجيل رباعية هولندا .

وبهذه النتيجة، بقيت هولندا في المركز الثاني مع عشر نقاط، فيما تحتل مونتينيغرو المركز الرابع مع سبع نقاط. أما صدارة المجموعة، فبقيت من نصيب تركيا التي تمكنت من حسم مواجهتها مع جبل طارق بثلاثية نظيفة سجلها خليل درويش أوغلو (54) ولاعب وسط إنتر الإيطالي هاكان تشالهان أوغلو (65) ووسط بشيكتاش كنان كارامان (83). ورفعت تركيا رصيدها إلى 11 نقطة من خمس مباريات، فيما يقبع منتخب جبل طارق في قعر المجموعة مع صفر نقاط.

وفي مباراة ثالثة، حصدت النرويج أيضا نقطتها العاشرة من خمس مباريات أيضا، بفوزها على لاتفيا بهدفين نظيفين، سجلهما إرلينغ هالاند (20 من ركلة جزاء)، ومحمد اليونسي (66).

وبالتالي بات المنتخب النرويجي في المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف عن هولندا، فيما بقيت لاتفيا خامسة مع أربع نقاط.

وفي المجموعة السادسة، وصلت الدنمارك إلى النقطة 15 من خمس مباريات، بتخطيها جزر الفارو بصعوبة بهدف وحيد.

وضمن منافسات المجموعة الثامنة، تساوت روسيا المتصدرة مع وصيفتها كرواتيا برصيد 10 نقاط لكل منهما، بعد فوز الاولى على مضيفتها قبرص بهدفين نظيفين سجلهما أليكسندر يروخين (6) وريفات زيماليتدينوف (55)، والثانية على سلوفاكيا بهدف متأخر في الدقيقة 86 للاعب وسط إنتر الإيطالي مارسيلو بروزوفيتش.

وفي مباراة أخرى، فازت سلوفينيا على ضيفتها مالطا 1-صفر وتقدمت للمركز الرابع مع 7 نقاط، فيما تجمد رصيد سلوفاكيا عند 6 نقاط في المركز الرابع.

وفي المجموعة الأولى، تصدرت صربيا الترتيب أمام البرتغال مع عشر نقاط بفارق الأهداف، بفوزها على لوكسمبورغ 4-1، فيما تعادلت إيرلندا وأذربيجان بهدف لكل منهما.