16/05/2018

12 فريقا منها ترومبلاي الفرنسي و تزي وزو الجزائري في دورة المرحوم عبد الله الحجري

Contenu: 

 

   
تنظم اكاديمية الشبان بتونس التابعة للنادي الصفاقسي يومي 31 جوان و1 جويلية 2018 بالحي الوطني للشباب النسخة الثانية من دورة المرحوم عبد الله الحجري في كرة القدم بمشاركة 12 فريقا من اكاديميات فرق تونسية وفريقي ترومبلاي الفرنسي وتزي وزو الجزائري . 
   
   وفضلا عن الفرق التي شاركت في الدورة الاولى عام 2017 وهي النادي الصفاقسي والنادي الافريقي والترجي التونسي والنادي البنزرتي والملعب التونسي وفريق مدرسة الشبان بتونس التابعة للنادي الصفاقسي قررت اللجنة المنظمة توسيع المشاركة في الدورة الثانية لتشمل فرق اكاديميات جمعية اريانة والمدرسة الفدرالية والنجم الساحلي ومستقبل المرسى ونادي ترومبلاي الفرنسي ونادي تيزي ووزو الجزائري ما يعطى للدورة طابعا دوليا حسب ما افاد به السيد احمد الزحاف منسق لجنة تنظيم البطولة .
   
   وستدور مقابلات الدورة الخاصة بمواليد 2007 و2008 بملعب الرقبي بالحي الوطني الرياضي بنظام بطولة من ثلاث مجموعات خلال الدور الاول . وتضم كل مجموعة اربعة . ويتاهل الفريقان الاول والثاني في كل مجموعة الى الدور ربع النهائي مع فريقين اثنين من افضل اصحاب المركز الثالث .
   وفي ربع النهائي يلعب الفريق الاول من المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية وثاني المجموعة الاولى مع اول الثانية واول الثالثة مع ثاني افضل الثالثين وثاني المجموعة الثالثة مع اول افضل الثالثين.
   وستجري مقابلات نصف النهائي حسب عملية القرعة. 
   ومن جهة اخرى افاد احمد الزحاف وكالة تونس افريقيا للانباء (وات) انه تم تشكيل اللجان الفرعية التابعة للجنة المنظمة وقد عملت في الفترة الاخيرة لاعداد كل اسباب نجاح البطولة".
   وتعد البطولة فرصة لمزيد تقارب الشبان وتوفير فرص التنافس بينهم كما تعتبر الدورة التي اخذت حجما دوليا في نسختها الثانية نافذة على الاطفال من خارج تونس بما يحقق فرص مزيد التعريف بتونس وبمختلف معالها السياحية باعتبار ان اطفال اليوم هم سياح الغد حيث تمت برمجة رحلات ترفهية واستكشافية للفرق المشاركة.
   ويذكر ان البطولة تحمل اسم الفقيد عبد الله الحجري تكريما لروحه . ويعد الحجري ( المولود في 8 جانفي 1947) من ابرز النجوم السابقين لكرة القدم التونسية لعب مع النادي الصفاقس في خطة جناح ايسر وتميز بادائه فوق الميدان وبدماثة اخلاقه ساهم في تاسيس اكاديمية مدرسة الشبان بتونس التابعة للناي الصفاقسي وشغل خط مدير فني للاكاديمية حتى موعد وفاته يوم 2 افريل 2017 . تميز باخلاقه العالية وبتحليه بالروح لرياضية وحظي بتقديركبير في الوسط الرياضي